اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ


إنشاء 24 ألف وحدة سكنية بمحافظة كفر الشيخ | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:30 ص

كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،  تفاصيل بدء العمل في إنشاء 24 ألف وحدة سكنية في كفر الشيخ، في إطار المبادرة الرئيسية لتطوير عواصم المحافظات المماثلة لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، مشيرا إلى أنه كان يوجد أزمة في الإسكان بمدينة كفر الشيخ العاصمة.

وأضاف نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية «الأولى»، أنه تم الإعلان عن مبادرة سكن كل المصريين لتوفير الأراضي بالمحافظة بالتوافق بين كل وزارات الدولة، موضحا أنه بالفعل تم توفير ثلاث تجمعات سكانية ، في مدخل المحافظة أمام جامعة كفر الشيخ، وخلف الجامعة، والأخيرة منطفة إسكان إجتماعى وتوفير 108 أفدنة خلفها.

وتابع نور الدين، أنه تم توفير موقع للإنشاء لحوالي 351 عمارة لإستيعاب 64 ألف نسمة، حيث سيتم إنشائها في مدة زمنية من عام إلى عام ونصف تحت إشراف الهيئة الهندسية، وتم البدء في العمل بالفعل.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الثلاث مناطق توجد داخل الحيز العمراني الخاص بالمحافظة، حيث كانت لجهة ولاية أخرى، لافتا إلى أن منطقة أمام الجامعة تعد منطقة إسكان فوق المتوسط وجزء منه تجارى وإستثماري، كما أن تلك المناطق تتميز بأن نسبة الأشغال بهم بالمناطق السكنية لا تتعدى ال23%.

وأشار  اللواء جمال نور الدين، إلى أن التقديم يتم في مديرية الإسكان الخاص بالمحافظة، ولكن التعامل مع وزارة الإسكان عبر المشروع القومي سكن لكل المصريين، حيث سيتم التواصل مع المتقدين هاتفيا أو هاتفيا أو إلكترونيا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة