محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


«شكاوى القليوبية» خدمة معطلة.. حبر على ورق | صور

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:34 ص

تتوالي شكاوى المواطنين على الصفحة الرسمية، وعبر خدمة الواتس آب التي أطلقتها محافظة القليوبية، إلا أن هناك عدد كبير من الشكاوى التي لا يتم النظر فيها أو سرعة تلبيتها، بالتعارض مع الخدمة التي سعت وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء إلى تفعيلها، لخدمة المواطنين والكشف عن الفساد.

 تصل بعض الشكاوى إلى طريق مسدود في القليوبية، بسبب غياب روح التعاون من المسئولين عن تلك الخدمة، وتعاونهم مع المواطنين، «بوابة أخبار اليوم»، تواصل جهودها في خدمة المواطنين وتوصيل استغاثتهم للمسئولين، لسرعة حلها.

يتقدم أهالي القليوبية، بالعديد من الشكاوى للمحافظة، آملين أن يتم حلها ورفع المعاناة عنهم، ومن أبرزها: استغاثة محمد سليمان: «نداء لمحافطَ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان.. الزبالة متراكمة عند مدخل مسطرد بكميات كبيرة جدا على الرغم من تجديد المنطقة بالكامل»، بينما علق أحمد عفيفي، «نداء لمحافظ القليوبية، أطلب من سيادتكم النزول إلى مدينة قليوب المحطة لترى بعينك حالة شوارع قليوب ومدى التردى والانهيار وكذلك أكوام الزبالة فى كل مكان والتكاتك في تواجد رجال المرور».

اقرأ أيضا| أجواء مشمسة مصحوبة ببرودة على قرى ومدن محافظة القليوبية

بينما استغاث أسامة حلمي: «ياريت المحافظ يشرف الخصوص في منطقة نفق العزبة البيضاء.. كلها زبالة ومخالفات»، بينما قال محمد حسام، «نداء للواء المحافظ.. نحن أهالي قرى جمجرة وكفر الأربعين وكفر كردي والشقر وبرقطا وجميع العزب التابعة لها نحن في رحلة عذاب يومية في الذهاب للعمل والرجوع حيث العمل في جميع الطرق وغلق كوبري جمجرة أمام المارة ولا يوجد بديل للمواطنين غير السير وسط الطرق».


مجلس الوزراء

وفرت الحكومة الخط الساخن لتلقى شكاوى المواطنين وهو ١٦٥٢٨، ويقوم المختص بالرد على المواطنين، ويتم استقبال الشكوى، ثم يتم النظر فيها ودراستها، ويتواصل المختص مع المواطن مقدم الشكوى، لحل كافة المعوقات والمشاكل، ويعتبر الخط الساخن هو الوسيلة الأساسية لتقديم الشكوى، لذلك يجب على المواطن توضيح كافة البيانات الخاصة به.

اقرأ أيضا| انتظام الحالة المرورية بالطريق الزراعي والدائري في القليوبية

وزارة التنمية المحلية

تعمل وزارة التنمية المحلية، على التواصل الدائم مع المواطنين وذلك لاستقبال كافة شكوهم والعمل على حلها على الفور، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «واتس أب»، أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة "صوتك مسموع" وذلك لاستماع لشكاوى المواطنين وحلها.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيفية تقديم شكوى لوزارة التنمية المحلية في كافة مجالات القطاع المحلي.

1- رقم "الواتس أب" (01150606783).

2-  الخط الساخن (15330).

3-  الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "WWW.FACEBOOK.COM/SOTAKMASMWO"
4- البريد الإلكتروني ([email protected]).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة