صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تطورات كبرى وموانئ جديدة ستشهدها مصر قريبا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:52 ص

قال اللواء بحري  أحمد محمد الصادق، رئيس موانئ بورسعيد الأسبق، إن المصريين استمدوا من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى جرعات من الأمل بعد نجاح السواعد المصرية بتحريك السفينة ايفين جيفين.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن مصر تشهد تنفيذ المرحلة الأولى من القطار الكهربائي السريع من  الخطوط السخنة إلى العلمين والغردقة والأقصر، لافتا إلى أن الشبكة الجديدة تمتد 2000 كم بتكلفة 23 مليار دولار وجاري تنفيذ المرحلة الأولى منها 1925، والمرحلة الثانية خطوط 1975 بـ22.7 مليار دولار، ومدن العاصمة الإدارية سترتبط  بالإسكندرية. 

وأكد الصادق، أن  هناك تطورات كبرى وموانئ جديدة ستشهدها مصر قريبأ ومنها ميناء جلبوب والذي من المقرر أن يكون بغرب مرسى مطروح على مسافة 70كم فى مدينة النجيلة. 

وأشار إلى أن انشاء ميناء جلبوب استغرق عامين ونصف لحماية المنطقة الغربية والقوات البحرية وصلت للمياه العميقة في البحر الأسود وسيكون جاهزا للافتتاح خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى إنشاء هذه القاعدة في الجنوب الغربى مثل قاعدة محمد نجيب.

ولفت رئيس موانئ بورسعيد الأسبق ، إلى أن ميناء الاسكندرية، وميناء أبو قير شهدا تطورا كبيرا أيضا وحدث توسع في القاعدة البحرية، بالإضافة لتدشين قاعدة في شرق بورسعيد  والتى تعد من النقط المضيئة في اتجاه الشرق، بالإضافة لتطوير ميناء العريش، وربط السكك الحديدية بهذه الموانئ لمواكبة  التطور العالمي.

وتابع اللواء بحرى  أحمد محمد الصادق، أن البحر الأحمر أيضأ شهد تطوير ميناء برنيس والتى تعد منطقة واعدة للسياحة، لافتا إلى أن مصر تسابق الزمن بهذه المشاريع وربطها ببعضها البعض بالبحر الأحمر والمتوسط ، وأن مصر مهتمة بربط الموانئ بالسكك الحديدية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة