جانب من الحدث
جانب من الحدث


«الشباب والرياضة» تصل بالقوافل الطبية لقرية بناويط بمحافظة سوهاج

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:52 ص

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة د.أشرف صبحي فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، في القرى الأكثر احتياجاً وقرى مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الرئاسة، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

نفذت الوزارة فعالياتها في قرية بناويط مركز المراغة محافظة سوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج، من خلال تقديم الخدمات الطبية على أيدي نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة سوهاج في تخصصات "رمد، وعصبية، ومسالك بولية، وجراحة، وانف وأذن، وجلدية، صدرية، وباطنه، ونساء وتوليد، وجهاز هضمي، وأطفال، وعظام" وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان.

 بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الآن 700 مريض ومازالت القافلة مستمرة وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

وقدمت القافلة الطبية محاضرات توعية عن الإدمان، وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان توزع خلال تنفيذ القافلة
يذكر ان القوافل الطبية تهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي.

وزير الشباب والرياضة يقوم بجولة تفقدية بمركز شباب مدينة «البداري» بأسيوط 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة