أمانى عبد الناصر
أمانى عبد الناصر


أماني عبد الناصر.. شابة صعيدية تحصد جائزة ريادة الأعمال |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 10:22 ص

عرض برنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع على القناة " الأولى "، والفضائية المصرية،  تقريرا تليفزيونيا بعنوان "أمانى عبد الناصر.. شابة صعيدية تحصد جائزة ريادة الأعمال".


ووفقا للتقرير، حصلت أمانى عبد الناصر، الشابة الصعيدية، على جائزة ريادة الأعمال، حيث إنها شابة ثلاثينية من محافظة سوهاج، ودفعها القدر للعمل فى التنمية المجتمعية وقررت أنه يجب أن يكون هناك علامة تجارية للحرف اليدوية فى الصعيد والعمل على تسويقها.


وكان حلمها على مدار عامين إنشاء كيان يجمع الحرف الموجودة فى الصعيد والبداية من سوهاج، حيث تسعى لعمل نوع جديد من التطريز تعرفه أسيوط بخيوط معدن مطلية بالفضة على تل قطن، ليكون منتجا متميزا.


وقالت أمانى عبد الناصر، مؤسسة مشروع "راسيات"، إنها قبل عام 2018 لم تكن تعرف أى شيء عن الحرف الموجودة بسوهاج، إلا أنها كانت تعمل بمشروع العمل التنموى، مشيرة إلى أنها تعرفت على الحرفيات الموجودة بسوهاج هناك.


وأضافت أمانى، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنها بدأت باتخاذ خطوات لتكون تلك الحرف علامة تجارية لتظهر للعالم كله وللمصريين أيضا، موضحة أن التل عبارة عن خيوط معدن مطلية بالفضة.


وتابعت  الشابة الصعيدية، أن تلك الحرفة كانت موجودة بسوهاج منذ زمن، حيث تكون أشكالا هندسية، لافتة إلى أنها ليست حرفة سهلة وتأخذ مجهودا كبيرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة