الحركة الوطنية
الحركة الوطنية


ختام الدورة التأهيلية للشباب و المرأة بحزب الحركة الوطنية المصرية

أسامة حمدي

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 11:13 ص

 

اختتمت أمانة القاهرة بحزب الحركة الوطنية المصرية بالتعاون مع أمانة المرأة المركزية وأمانة الشباب المركزية دورة تأهيلية لدمج الشباب والمرأة داخل العمل الحزبي والسياسي تحت عنوان "إعداد وتأهيل الكوادر الحزبية" والتي انطلقت بحضور عدد من قيادات وأعضاء الحزب بالقاهرة والمحافظات ومشاركة أمناء الأقسام، وذلك بمقر الأمانة العامة بمصر الجديدة.

استمرت الدورة  لمدة ١٦ ساعة وحاضرت خلالها الدكتورة ضحى هلال ماجستير التسويق السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

أكدت الدكتورة حنان الشاذلي مساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية للتنمية البشرية والصحة النفسية، خلال محاضرة لها على أهمية المهارات النفسية لدى القائد والتعرف على سمات الشخصية وتأثيرها فى ضبط الانفعالات بمواقف الغضب مع تطبيق لنظرية ايرك بيرن عن المسكات الخامسة الشخصية، كما تم تطبيق مقياس التعرف على أنماط الغضب لدى المتدربين للمساعدة فى التعرف على نقاط القوة والضعف وماذا يحتاج لتطوير شخصيته وتنمية مقدراته الشخصية ليكون  ناجحا فى عمله وحياته الأسرية وقائدا مبدعا خادما لوطنه كما اختتمت المحاضرة بتدريب الشباب على مهارات الاسترخاء النفسية وتم الإشارة فى محتوى الموضوع لضرورة إتباع القوانين حال احتياج بعض الأفراد لعلاج للتوجه إلى الأطباء المتخصصين وذلك دعما لقرار الرئيس فى مجال مكافحة المخدرات والتعاطى .

تناولت الورشة على مدار ال١٦ ساعة عدد من المحاور أهمها المهارات الحياتية وتتضمن مهارات العرض والتواصل الفعال ومهارات العمل داخل فرق ومهارات الإقناع والتفاوض ومهارات القيادة، وتناول الشق الثاني من المحاضرة المفاهيم السياسية وهي التعريف بالنظام السياسي المصري والتعريف بالأحزاب والتعريف ببعض المصطلحات السياسية، من مثل: النظام السياسي، الديمقراطية، المشاركة السياسية وغيرهم .

ويسعى البرنامج لتخريج كوادر شبابية قادرة على ممارسة العمل السياسي والعمل العام وفق قواعد علمية صحيحة، وكذلك ثقل مهاراتهم الحياتية ومهارة التواصل والعمل في فريق وإدارة الحملات الانتخابية والمبادرات المجتمعية .

وأكد مدحت نبيل مستشار رئيس الحزب وأمين العاصمة أن الحزب يولي التدريب وتأهيل الكوادر الحزبية اهتماما كبيرا خلال الفترة القادمة من خلال عدد من البرامج التدريبية التي تشمل تنمية المهارات الشخصية ومهارات العمل السياسي والعمل العام وكذلك التثقيف السياسي، وفقا لتوجهات رئيس الحزب بتأهيل عدد كبير من الشباب والكوادر الحزبية على مستوى الجمهورية .

وأضاف أن الحزب سيستمر في تأهيل كوادره الشابة وتسليحهم بالمعرفة في كافة المجالات والمهارات اللازمة لخلق شخصية قادرة على التفكير وحل المشكلات واتخاذ القرار، مؤكدا أن الحركة الوطنية يهدي مصر مجموعة من الشباب الواعي والمثقف المحب لبلده، الواعي بالخاطر التي تواجهها .

اقرأ ايضا|المصريون لرجال قناة السويس بعد تعويم السفينة.. «والله وعملوها الرجالة»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة