الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


تجنبًا لكورونا.. اجتماع بـ«الأوقاف» لوضع ضوابط فتح المساجد في رمضان

إسراء كارم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 11:36 ص

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غدًا الخميس 1 إبريل، الساعة الثانية عشرة ظهرًا اجتماعًا موسعًا بقيادات الوزارة بشأن الاستعداد لشهر رمضان وضوابط العمل بالمساجد في الشهر الفضيل.

 

وأعلنت وزارة الأوقاف، أنه استعدادا لشهر رمضان سيتم افتتاح 77 مسجدًا جديدًا إحلالاً وتجديدًا، و15 مسجدًا بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالي 92 مسجدًا.

 

ويتم ذلك يوم الجمعة القادم 2 إبريل، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 م حتى تاريخه 1205 مسجدًا، منها 1130 مسجدًا جديدًا إحلالاً وتجديدًا و75 مسجدًا صيانة وترميمًا.

 

 وتوجه بالدعاء: «نسأل الله العلي العظيم أن يبلغنا رمضان بكل خير ، وأن يعجل برفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين».

 

اقرأ ايضا|الأوقاف: مواقف الرئيس في الحفاظ على حقوق مصر المشروعة تدعو للفخر 

 

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، لفتت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، من منطلق أن الحرص في تطبيقها كان له أثر إيجابي كبير على انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما يستدعي المزيد من الحرص مع استمرار تطبيق تلك الإجراءات.

 

 وجددت وزيرة الصحة الإشارة إلى عدد من التوصيات التي تتعلق بالممارسات الآمنة للمواطنين خلال شهر رمضان للحد من انتشار فيروس كورونا، وأهمية التخلي عن بعض العادات المتعارف عليها خلال هذا الشهر الكريم، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابة.

 

 كما أوصت بضرورة الالتزام بالمسافات الآمنة بين الأشخاص عند ارتياد أماكن العبادة، مع تنظيم دخولهم وخروجهم منها، وكذلك تطهير هذه الأماكن بالمطهرات بشكل دوري، وإغلاق جميع برادات المياه بها، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة، وعدم اصطحاب الأطفال، كما نصحت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالصلاة في المنزل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة