مسابقة المشروع الوطني للقراءة
مسابقة المشروع الوطني للقراءة


محافظ شمال سيناء يخصص جوائز كبيرة للفوز بمسابقة المشروع الوطني للقراءة

صالح العلاقمي

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 12:04 م

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء الطلبة المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة، وذلك قبل سفرهم إلي مدينة القاهرة، للمشاركة في التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية.

وأكد المحافظ على حصول محافظة شمال سيناء على مراكز متقدمة في مختلف المسابقات والأنشطة التي تشارك فيها مدارس المحافظة على مستوي الجمهورية.. مطالبًا الطلبة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة الحصول على المراكز الخمسة الأولي.

 

أعلن المحافظ، عن تخصيص مكافأة مالية كبيرة للطالب أو الطالبة التي يحصل على مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية.. موجهًا الشكر للطلبة ولأولياء الأمور ولجميع القائمين علي المسابقة في المدارس والإدارات التعليمية.

أشار المحافظ إلى أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، إذ تحقق استدامة معرفية تجعل  مصر متصدرة ثقافيًا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

من جانبه أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على مشاركة 42 ألف طالب وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية بمسابقة المشروع الوطني للقراءة، الي جانب مشاركة 14 معلمًا ومعلمة في مسابقة المعلم المثقف.

وأضافت  الدكتورة أزهار عبد المنعم ،منسق عام المشروع ، وقال أنه تم تصعيد عدد 20 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية وعدد ثلاث معلمات على مستوى الإدارات التعليمية أيضا من قبل لجنة التحكيم بالمديرية للمشاركة في التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

ويرتكز المشروع على 4 أبعاد، وهى التنافس المعرفي الذي يهتم بالمنافسة بين الطلاب في القراءة، المدونة الماسية التي تهتم بالمنافسة بين طلاب الجامعات في القراءة، والمعلم المثقف والذى يعبر عن المنافسة بين المعلمين في القراءة، والمؤسسة التنويرية وهو البعد الذي يسعى إلى المنافسة بين المؤسسات المجتمعية في القراءة.
اقرأ أيضا| حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تواصل عملها من منزل لمنزل بقرى سيناء

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة