الجري على الجليد
الجري على الجليد


دعوة مصر للمشاركة في الدورة التدريبية الإقليمية للجري على الجليد

محمد فاروق

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 12:17 م

 

 قامت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا بدعوة مصر وعدد من دول المنطقة للمشاركة في الدورة التدريبية  الأساسية «الجري على الجليد» والتي ستقام على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 3 حتى 5 أبريل.

يقوم على تنظيم الدورة الأولمبياد الخاص الكويتي، وذلك على المنصة الافتراضية باستخدام تقنية ZOOM، وتعد رياضة الجري على الجليد أحد الرياضات التى سوف تشهدها الالعاب العالمية الشتوية بكازان الروسية 2022 .

 وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي على استكمال الدورات التدريبية الاقليمية سواء الأساسية أو المتقدمة للرفع من كفاءات مدربي الأولمبياد الخاص بمختلف برامج المنطقة، ووفق خطة المنطقة 2021 رغم ما تعرض له العالم من توقف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا .

وصرح د. عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بأن الجري على الجليد هي الرياضة الشتوية الثانية التي ستقام لها دورة تدريبية أساسية، وكانت الدورة الأولى قد أقيمت لرياضة اختراق الضاحية والتي شهدت إقبالا كبيرا من مختلف برامج المنطقة وتهدف تلك الدورة إلى رفع كفاءات المدربين وضم مدربين جدد من خلال الدورات الأساسية باستقدام خبراء دوليين في تلك الرياضات، خاصة وأن رياضة الجري على الجليد تشهد إقبالا كبيرا من برامج المنطقة للمشاركة بها فى الالعاب الشتوية.

 وسيقوم بتقديم المحاضرات الأساسية بشقيها النظري والعملي سيلفستر بولك المندوب الفني للاولمبياد الخاص الدولى لرياضة الجري على الجليد وأحد الخبراء العالميين فى تلك الرياضة، وسوف تقوم بتنظيم تلك الدورة والاعداد لها الأولمبياد الخاص الكويتى ، من منطلق حرص الرئاسة الإقليمية على مشاركة مختلف برامج المنطقة من تنظيم تلك الأحداث الافتراضية .

وعبرت رحاب بروسلي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي عن سعادتها وزملائها فى البرنامج الكويتي لاستضافة تلك الدورة الإقليمية وفي تلك الرياضة الشتوية، حيث قام البرنامج الكويتي بإعداد العدة وتجهيز كافة الاستعدادات لإنجاح تلك الدورة والتي من المتوقع أن تشهد اقبالا كبيرا خاصة وأنها تعد استعدادا جيدا للالعاب العالمية الشتوية التي ستقام بكازان الروسية 2022 ومشاركة عدد كبير من برامج المنطقة ومن بينهم الكويت في تلك الالعاب وفي رياضة الجري على الجليد.

 

 

إقرأ أيضا ..انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لأساسيات الأولمبياد الخاص

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة