صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خاضها الزمالك.. معركة أول فريق كرة قدم نسائي بمصر

رضوى ايهاب

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 12:44 م

 

ارتبطت الساحرة المستديرة في أذهان الكثير بأنها لعبة للرجال من الدرجة الأولى، ولم يخطر على بال أحد أن تتقدم النساء للمشاركة في مثل تلك الرياضة في مصر.

 

ولكن هذا ما حدث في عام 1958؛ حيث قامت مجموعة من عضوات نادي الزمالك بتشكيل فريق والتدريب على ملاعب النادي، وكان ذلك حدثا مميزا أثار ضجة كبيرة في ذلك الوقت ولكن سرعان ما توقف الأمر.

 

وفي عام 1980، وبحسب ما ورد في مجلة أخر ساعة، عادت فرق كرة القدم النسائية تتصدر المشهد؛ حيث أقيمت مباراة بين الأهلي والجزيرة شاركت فيها النساء من سن 16 سنة وحتى 60 سنة.

 

ولكن تشكيل الفريقين كان بطابع مختلف؛ حيث تكون من 5 لاعبات بدلا من 11 لاعبة، كما أن المدة الزمنية للمباراة أقل من المعتاد عليها في مباريات كرة القدم.

 

اقرأ أيضًا| «سرق التيار الكهربائي».. الحكم بحبس كابتن الزمالك محمد حلمي | صور 

 

وتزامن لعب تلك المباريات مع شهر رمضان المبارك، فتم التنظيم لها كإحدى الفقرات في الدورات الرمضانية التي كانت تقام بعد الإفطار ولمدة 30 يوما.

 

وكان لتلك المباريات وقع خاص حيث كشفت عن مهارات فنية مدفونة بين اللاعبات الأمر الذي جعل مدير نادي الجزيرة يفكر جديا في تكوين فريق كامل العدد مثله مثل الفريق العادي.

 

كما لاقت تلك المباريات استحسانا كبيرا، ما جعل المدرجات تعج بالجماهير ما بين ممثلين (سعاد حسني) ومستشارين (المستشار محمد ذكي) ومصطفى قناوي رئيس نادي الجزيرة وفتحي نصير مساعد مدير اتحاد الكره في ذلك الوقت.

 

وما بين فريقي كرة قدم نسائي ورجالي ستظل الساحرة المستديرة مصدر سعادة وعشق الملايين داخل مصر وخارجها.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة