علم فلسطين
علم فلسطين


قبل غلق باب الترشح.. لجنة الانتخابات الفلسطينية تتسلم طلبات 28 قائمة

أحمد نزيه

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 02:03 م

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، أن 28 قائمة انتخابية تقدمت بطلبات ترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، منذ بداية عملية الترشح وحتى ظهر اليوم الأربعاء 31 مارس، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

يأتي ذلك قبل ساعاتٍ من غلق باب الترشح للانتخابات التريعية الفلسطينية، المزمع إقامتها في 22 مايو المقبل.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أنها عقدت اجتماعًا لأعضائها اليوم الأربعاء، في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني مع أعضائها في مدينة غزة، للنظر في طلبات الترشح المقدمة، ومضيفةً أنه تم قبول طلبات ترشح ثماني قوائم انتخابية جديدة، ليبلغ العدد الكلي للقوائم المقبولة حتى الآن 13 قائمة، فيما يتم دراسة بقية الطلبات.

وذكرت اللجنة أن القوائم التي قُبلت طلبات ترشحها رسميًا اليوم هي: "قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية "للتغيير وانهاء الانقسام"، قائمة وطن للمستقلين، قائمة فلسطين تجمعنا، قائمة العودة، قائمة عدالة، قائمة العهد للوطن "مستقلة"، قائمة الحراك الفلسطيني الموحد وقائمة نهضة وطن".

وفُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس الجاري، ولمدة 12 يومًا، على أن يتم إغلاقه مع انقضاء اليوم الأربعاء 31 مارس.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

وتعد هذه أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ 15 سنة، بعدما كان آخر استحقاق انتخابي عام 2006، وتمثل في انتخابات المجلس التشريعي، وقبلها بعامٍ كانت الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها محمود عباس.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للانتخابات الفلسطينية المقبلة

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة