اعتماد المخططات التفصيلية ل 8 مدن بالشرقية
اعتماد المخططات التفصيلية ل 8 مدن بالشرقية


اعتماد المخططات التفصيلية للحيز العمرانى ل 8 مدن بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 03:31 م


اعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من اعتماد 8 مخططات تفصيلية لمدن أولاد صقر ومشتول السوق وابو حماد ومنيا القمح وبلبيس والإبراهيمية والزقازيق وديرب نجم وجارى إعداد الدراسات اللازمة للإنتهاء من المخططات التفصيلية للمدن المتبقية وعددها 3 مدن لتحقيق الإستفادة من الحيز العمراني المعتمد لكل مدينة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

اقرأ أيضا|38 سفينة.. تتداول 125 ألف طن بضائع استراتيجية بميناء الإسكندرية

وقال المحافظ أن اعتماد المخططات التفصيلية جاءت بعد جهود وتنسيق كامل مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وبالتعاون مع أحد مكاتب الاستشارات الهندسية والإنشائية وذلك بعد إجراء دراسة متأنية وتفصيلية للشوارع وتحديد الشكل الأمثل لاستخدامها للمساهمة فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكان.

وقال المحافظ ان المخططات التفصيلية للمراكز والمدن تهدف إلى تحديد مناطق الإمتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، بالإضافة الي الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة .

أوضح محافظ الشرقية أن المخططات التى  تم إعتمادها جاءت تلبية لاحتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية حيث يشتمل على كافة الإشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق السكانية والخدمية وكذلك عروض الشوارع الرئيسة والفرعية..

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه تم مراعاة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة لينعموا بحياة كريمة ومنظمة بعيدة عن العشوائية لتظهر المدينة بالمظهر اللائق..

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والإستراتيجية لباقي المدن والإلتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة..

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة