صلاح العبد أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية
صلاح العبد أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية


غرفة القاهرة التجارية: 15% زيادة في الإقبال على شراء «الياميش»

عرفان رتيمة

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 04:49 م

كشف صلاح العبد أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية، رئيس شعبة تجار الحلوى، أن الإقبال على شراء الياميش ارتفع بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15% خلال الأسبوع الأول من موسم رمضان الذى بدأ في 20 مارس الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. 


وأشار العبد، في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إلى أن سوق الياميش شهد حالة من الركود الشديد خلال العام المنقضي، نتيجة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحديد مواعيد غلق المحال التجارية عقب ظهور فيروس كورونا. 


وأشاد أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية، بقرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور، موضحاً أن القرارات الجديدة تسهم في تحسين مستوى دخول المواطنين وزيادة قدرتهم الشرائية مما يحفزهم على الشراء وهو الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على حركة السوق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.  


وقال إن أسعار الياميش لم يطرأ عليها أي زيادة خلال العام الجاري مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت أسعار اللوز المعبأ فئة 200 جرام نحو 44 جنيه أى يصل سعر الكيلو إلى 220 جنيه، كما يباع البندق المعبأ 200 جرام بقيمة 40 جنيها بإجمالى 200 جنيه للكيلو، فى حين يباع سعر الفستق الذى يعتبر أعلى فى سعره من الأنواع الأخرى الـ 200 جرام بقيمة 64 جنيها أى ما يعادل 320 جنيه للكيلو، مضيفًا أن سعر قمر الدين 400 جرام يتراوح ما بين 35 إلى 40 جنيه.


وأكد العبد، أنه لا يوجد أي نقص في كميات الياميش المستوردة من الخارج، حيث تم استيراد الكميات التى تكفي احتياجات السوق المحلى  قبل الموسم بنحو4 أشهر على الأقل.   


وفيما يتعلق بمعارض "أهلاً رمضان"، أوضح أمين الصندوق بغرفة القاهرة التجارية، أن المعارض التي تنطلق الأحد المقبل، ستساهم في استقرار الأسعار نتيجة التخفيضات المقررة على السلع المعروضة،  لافتًا إلى أن الغرف التجارية بقيادة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد جاهزة للمشاركة في معارض أهلا رمضان لتوفير مستلزمات شهر رمضان لجميع المواطنين بأسعار منخفضة. 


وأضاف أن غرفة القاهرة التجارية تدعم التجار المنتسبين للغرفة المشاركين في معارض أهلا رمضان، حيث تتحمل جزء من قيمة إيجار القاعات المخصصة للمعرض.

 

اقرأ أيضا تطوير خدمات الشباك الواحد بمركز تميز غرفة القاهرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة