انتهاء فعاليات مؤتمر التحول الرقمى بالأكاديمية العربية
انتهاء فعاليات مؤتمر التحول الرقمى بالأكاديمية العربية


انتهاء فعاليات مؤتمر التحول الرقمى بالأكاديمية العربية للعلوم بـ«العلمين»

مدحت نصار

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 05:08 م

 

شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء فى فعاليات مؤتمر دور التحول الرقمى في تطوير التعليم والتدريب  برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار ..رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وبجضور نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع وعمداء كليات وأساتذة الأكاديمية وعدد من المؤسسات والشركات. 

اقرأ أيضا | القابضة للمياه: انعقاد الجمعيات العامة لـ 7 شركات تابعة عبر الفيديوكونفراس
        
أكد المحافظ أهمية المؤتمر الذى يأتى استجابة لمستجدات العصر الحالى، وتأكيداً لأهمية الجانب العلمى والتطبيقى في مجال التحول الرقمى
والإستفادة من التقنيات الحديثة وتطبيقاتها الخدمية الجديدة،مع توفير كافة البيانات .. التى من خلالها يتم تبسيط الإجراءات من  أجل تحسين  الخدمات وتقديمها  للمواطن في أى مكان بسهولة ويسر، وذلك مع اتجاه الدولة المصرية للتسريع من وتيرة التحول الرقمي، كأولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الجديدة، وليس نوع من الترف .. ووفقا للرؤية المصرية ٢٠٣٠ بهدف  تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية ورفع جودة الخدمات التي تقدمها، وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع، بالإضافة إلى خطة بناء القدرات البشرية أو "بناء الإنسان المصري"،  من خلال التطوير المستمر في التعليم والتدريب، وقيام الدولة بتنفيذ عدة برامج ومبادرات لتوسيع  قاعدة المهارات والخبرات في مصرلبناء مجتمع يواكب العصر، بعدما أصبح  التحول الرقمى  أسلوب حياة .. بل وضرورة ملحة في ظل الظروف.

وأوضح المحافظ، اهتمام المحافظة منذ البداية لمواكبة جهود الدولة المصرية للإسراع في التحول الرقمى واستكمال مد البنية التحتية لشبكات التحول الرقمى وربطها بجميع الجهات الحكومية والعامة بمطروح مع التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة الاتصالات لاستكمال باقى المناطق خاصة النائية والبعيدة بالمحافظة كحق للمواطن، واستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية خاصة في ظل ظروف استثنائية مع جائحة كورونا.. والضرورة الملحة للتعليم عن بُعد..  والعمل على  توفير الامكانيات اللازمة والشبكات داخل مدن المحافظة، بالإضافة إلى التدريب المكثف للعاملين بديوان عام المحافظة والاحهزة التنفيذية والخدمية و مراكز المدن على كيفية إدارة المنظومة والعمل عليها، ومتابعة سير العمل وتذليل  أى عقبات .

كما شهد محافظ مطروح توقيع عددا من بروتوكولات التعاون بين الاكاديمية العربية وعدد من المؤسسات والشركات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة