صورة ارشيفية لمجلس النواب
صورة ارشيفية لمجلس النواب


رئيس التنسيق الحضاري: لدينا دليل إلزامي معتمد لمواصفات الإعلانات ‎

حسام صدقة

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 05:27 م

 

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، جدلاً حول مدى التزام المحافظات والأحياء، بتطبيق الدليل المعتمد والذي يحدد الأسس الفنية والمواصفات لكل أنواع الإعلانات.

وفي الوقت الذي قال الدكتور حسن بهجت نائب رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن هناك دليل معتمد يحدد الأسس الفنية والمواصفات لكل أنواع الإعلانات، وهو إلزامي وليس استرشادي، لكننا قد نفاجأ بأن هناك إعلانات تمثل خطورة على السيارات.

وأشار "بهجت" إلى أن صلاحيات الجهاز تتمثل في شقين أولهما الحفاظ على التراث المعماري والعمراني، وإعادة الرؤية والقيمة الجمالية للفراغ العمراني في المدن المصرية ومنها الإعلانات سواء المركبة على أعمدة الإنارة أو اللافتات على المباني، لافتا إلى أن  الجهاز ليس صاحب الفراغ العمراني أو واجهات المباني، والأحياء هي الجهة المختصة بذلك ومن المفترض أن تتابع تنفيذ الإعلانات وفقا للضوابط وتطمئن لخروج التراخيص تخرج وفقا للاشتراطات المعتمدة للجودة.

وأوضح "بهجت"، أن سلطة الجهاز تقع فقط على المباني المسجلة أو داخل المناطق المسجلة، وذلك بالقيام بالضبطية القضائية حال وجود مخالفة فيها، كاسم تجاري لمحل بطريقة مخالفة على سبيل المثال، وليس عموم العمران وهناك دليل معتمد إلزامي على الأحياء تلتزم به.

وأبدى سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة إبراهيم عوض، خلال الاجتماع، تحفظه بتأكيده أن اللجنة العليا للإعلانات بالمحافظة وتضم ممثلي التنسيق الحضاري، مشيراً إلى أن 27% من الإعلانات داخل القاهرة يتم رفضها التزاما بالمعايير، الأمر الذي يتسبب في قلة الإيرادات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، والذي فتحت خلاله ملف إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية، من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفا فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع.

 

اقرأ أيضا: إسكان النواب: الدولة تقوم بجهود كبرى في إعادة الإعمار بليبيا و العراق

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة