تطوير كورنيش النيل بمدن أسوان
تطوير كورنيش النيل بمدن أسوان


انطلاق أكبر مشروع حضاري لتطوير كورنيش النيل بمدن أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 06:27 م

 

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعاً مع مسئولي واستشاريي الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، لاستعراض أكبر مشروع حضاري لتطوير وتحديث كورنيش النيل القديم بمدينة أسوان بطول 4 كم، وذلك استكمالاً لمنظومة التطوير والتجميل لمدن المحافظة السياحية.

وتشمل أعمال التطوير إنشاء ممشى علوي وآخر سفلي، بالإضافة إلى ممشى زجاجي لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين للاستمتاع بالبانوراما الطبيعية لنيل أسوان.

ويضم الممشى أماكن عامة للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل، وهو الذي يتوازى مع تطوير وتجميل كورنيش النيل بمدينتي كوم أمبو وإدفو.

ومن جانبه، وجه محافظ أسوان بضرورة ارتباط هذا المشروع العملاق بالمرحلة الأولى للتطوير والتجميل لحديقة درة النيل وميدان المحطة والسوق السياحي القديم على أن يراعي الهوية البصرية والطابع المعماري الأسواني، مع مراعاة تسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لافتاً إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل أسوان لعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية، سيتم تنفيذ هذا المشروع الضخم مع منتصف العام الحالي لتكون جاهزة لاستقبال الموسم السياحي القادم في أبهى صورة بما يتناسب مع مكانتها على خريطة السياحة الدولية.

وطالب اللواء أشرف عطية، بالبدء في تطوير حديقة السلام بنفس النسق الجمالي لحديقة درة النيل على أن يراعى أيضاً إنشاء ساحة لانتظار السيارات للقضاء على ظاهرة الانتظار للصف الثاني بكورنيش النيل، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة فيه، مكلفاً برفع كافة الأسوار لتصبح الحدائق مفتوحة أمام الموطنين وخاصةً في ظل تفرد المواطن الأسواني بالسلوكيات الحضارية في التعامل مع التحديث الجاري.

اقرأ أيضا| مشاركة 5 خبراء أجانب بالمؤتمر ‏الدولي الرابع لتطورات الهندسة الإنشائية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة