الانتهاء من أعمال الرصف بمحيط قصر الثقافة بحى المناخ 
الانتهاء من أعمال الرصف بمحيط قصر الثقافة بحى المناخ 


محافظ بورسعيد: انتهاء أعمال التطوير بمحيط قصر ثقافة حي المناخ

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 06:29 م

كتب: السيد رزق

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء، انتهاء جميع أعمال الرصف بمحيط قصر الثقافة بحي المناخ، والذي بدأت أعمالها خلال الأسابيع السابقة ضمن خطة رصف وتطوير شارع الأمين ومحيط قصر الثقافة بحي المناخ.

وأوضح المحافظ، أن محيط قصر الثقافة قد شهد أعمال تطوير على درجة كبيرة من الكفاءة نظرا لأهمية المنطقة المحورية، ولتحقيق السيولة المرورية والانسابية في حركة السيارات والمواطنين، لافتا إلى أن أعمال التطوير شهدت رصف الشوارع الرئيسية والفرعية حول قصر الثقافة ورفع كفاءة ميدان قصر الثقافة وإنشاء نافورة على أعلى مستوى، بما يحقق مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة.

اقرأ ايضا| صور| ضبط حالة بناء مخالف في الدقي

وأضاف د. منصور بكري رئيس حي المناخ ببورسعيد، أنه تم رصف وتطوير شارع الأمين وتركيب أعمدة ديكورية ونخيل ملوكي وأرصفة مشاه وفتح الباكيات والشوارع الجانبية من بداية شارع الثلاثيني عند مسجد مريم حتى تقاطع شارع النصر ورصف وتجميل وتطوير شارع النصر من بداية شارع أسوان وحتى الأمين مع التطوير أيضا والتوسعة لكل الأعمال، ورصف وتطوير الكيان وإقامة نافورة على أعلى مستوى.

يأتي ذلك أيضا لخدمة مشروعات الإسكان "سكن لكل المصريين" وأيضا الاستثماري والمشروعات القومية والخدمية التي تقام بشارع الأمين، بحيث يتم تطوير الجزء الباقي من الأمين فور انتهاء المشروعات به.

وأشار إلى أن عدد سكان الحي حوالي ١٠٠ ألف نسمة والمساحة المأهولة بالسكان حوالي ٢ ونصف كيلو متر مربع، وتبدأ الحدود من ساحل البحر المتوسط حتى شارع العبور، ومن شارع المنيا حتى شارع عبد الهادي الحديدي، ويضم ١٨ منطقة سكنية، منهم ٨ مناطق سكنية قديمة ومنطقة العرب القديم ومنطقة قشلاق السواحل ومنطقة العمارة والعاشر من رمضان و٦ أكتوبر واللنش والكويت والإسكان الاجتماعي والسلام سريع والسلام تمليك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة