بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


بدء من غدًا.. الحكومة الإسرائيلية بدون وزير عدل

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 07:07 م

تشهد الحكومة الإسرائيلية بدءا من الخميس 1 ابريل، حالة نادرة كونها ستصبح بلا وزير عدل بعد عدم تعيين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أحد لشغل هذا المنصب.

وتسلم الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الأربعاء 31 مارس، النتائج النهائية الرسمية لانتخابات الكنيست 2021، من رئيس لجنة الانتخابات المركزية والمديرة العامة للجنة وأعضاء رئاسة اللجنة.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ12، إن نتنياهو مصمم على تشكيل حكومة، ويأمل بأن تعتمد على "منشقين" يأتون إليه من حزب "تكفا حداشا" أو "أزرق أبيض"، كما أنه "معني جدا" بالتعاون مع "القائمة العربية الموحدة" برئاسة منصور عباس، ويعتزم إقناع شركائه في اليمين بالموافقة على ذلك.

اقرأ أيضا|إفريقيا تسجل 4.2 مليون إصابة و 112 ألف وفاة بسبب كورونا حتى الآن


وتعيش إسرائيل على وقع الانتخابات التشريعية المبكرة للكنيست الرابع والعشرين في تاريخ دولة الاحتلال.
 
وتوجهت إسرائيل نحو انتخابات مبكرة جديدة، وذلك بعد صدور قرار حل الكنيست مع انقضاء يوم 22 ديسمبر المنصرم، بعدما فشل شريكا الحكم، حزب "الليكود" بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحزب "أزرق أبيض" بزعامة وزير الدفاع بيني جانتس، في إيجاد حلٍ للمشاكل المتفاقمة بينهما، خاصةً فيما يتعلق بإقرار الموازنة.

وأجرت إسرائيل رابع انتخابات تشريعية في غضون عامين، بعد ثلاثة استحقاقات متتالية أخيرة، خلال 9 أبريل 2019 و17 سبتمبر من نفس العام و2 مارس من العام الماضي.

ولم تسفر نتيجة الانتخابات عن حصول أحد الأحزاب أو التحالفات على الأغلبية الكاملة التي تمكنه من تشكيل الحكومة منفردًا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة