محاكمات
محاكمات


نشرة أخبار اليوم| محاكمات «متحرش المعادي»و«فساد المليار»و«قاتل شقيقين»

إسلام دياب

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 07:16 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بساحات المحاكم، اليوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021، من محاكمات وما صدر عنها من قرارات وأحكام نهائية والقضايا الجديدة التي تم تحديد جلسات لنظر أولى جلساتها، وهي كالتالي:

اقرا ايضا| دفاع «متحرش المعادي» يطلب الرحمة: مريض بالانجذاب الجنسي للأطفال

«خلية المرابطين»

قررت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة تأجيل محاكمة 5 متهمين من بينهم 4 محبوسين بـ"خلية المرابطين"، التى أسست بتكليف من الإرهابى هشام عشماوى، لجلسة 24 مايو المقبل، لفض الأحراز.

«مقتل ميادة أشرف»

عاقبت الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار رأفت زكي وعضوية المستشارين طارق محمود وحسام الدين فتحي أمين وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة المتهم حمزة السيد محمود بالسجن المشدد 7 سنوات فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "مقتل الصحفية ميادة أشرف"، ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات بعد انتهاء العقوبة.

«مزور تراخيص البناء»

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين وعضوية المستشارين اشرف محمد عيسي و محمد محمد محي الدين و كامل سمير كامل وامانة سر شريف محمد علي و محمد فاروق بمعاقبة مزور التراخيص التي تصدرها الأحياء في المعادي بالحبس سنة.

«متحرش المعادي»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل ثاني جلسات محاكمة متحرش المعادي المتهم بخطف طفلة وهتك عرضها، لجلسة 27 أبريل المقبل، لاتخاذ إجراءات طلب رد المحكمة.. وطالب دفاع المتهم بأجل لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، وطالب بإيداع المتهم تحت الملاحظة لمعرفة إذا كان مريضًا من عدمه، مشدداً في حديثه للمحكمة بأن المتهم يُعاني من حالة مرضية عرضية مؤقتة وليست دائمة، وأن عمله كمشرف أمن وكاميرات يؤكد أن تصرفه في الواقعة يستحيل أن يكون صادرًا من شخص في كامل قواه العقلية، ورد القاضي على حديث الدفاع، متسائلًا عن تصرف المُتهم حينما تأتيه تلك الحالة في البيت مع ابنته ذات الأعوام الإحدى عشر.

«قاتل شقيقين»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقين في الشرابية، لجلسة 27 أبريل المقبل.. وتسلمت المحكمة تقرير مستشفى الأمراض العقلية للمتهم والذي كشف أنه بكامل قواه العقلية ولا يعاني من أي مرض نفسي.

«فساد المليار دولار»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي ومحمد محمد محي الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد علي ومحمد فاروق تأجيل محاكمة 3 متهمين باختلاس 18.5 مليون دولار كما اختلسا مبلغ 163 مليون دولار و 5.4 مليون يورو وأجروا تحويلات بنكية إلى حسابات المتهم الثالث بقصد اختلاسها لأنفسهما وهي القضية المعروفة إعلامياً بـ"فساد المليار دولار" لجلسة 26 مايو المقبل.. وفي بداية الجلسة تمسك دفاع المتهمين بانتداب لجنة خبراء لفحص موضوع القضية، في حين طالب المدعي بالحق المدني بسرعة الفصل في الدعوى مؤكداً أن القضية متداولة منذ 4 سنوات ونظرها 16 قاضيًا، ليقرر القاضي أن القرار يعود للمحكمة، ورفع الجلسة لإصدار القرار.

«رقيب شرطة»

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة رقيب شرطة متهم بالاستيلاء على قطع غيار سيارات هو وآخرين، بالسجن المشدد 10 سنوات، وإلزامه بسداد باقى المبالغ المالية قيمة المسروقات وقدرها، ٣٢٩ ألف جنيه.

أحالت نيابة الأموال العامة رائد ورقيب شرطة وفنى سيارات، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على قطع غيار سيارات تحت يد جهة عملهم، بنية التملك والبيع، وأن المتهم «أحمد.ش»، رقيب شرطة بمركز أطفيح بصفته موظفا عموميا، استولى بغير الحق وبنية التملك على مال خاص، قطع غيار سيارات تحت أيدى إحدى الجهات الحكومية، والبالغ قيمتها 329.700 جنيه، بأن اصطحب رفقته المتهم الثالث ويدعى «عماد.ي» ميكانيكى سيارات، وقاما بأخذ قطع غيار من السيارات المودعة تحت يد جهة عمله، بعد أن أصدر المتهم الثانى ويدعي «محمد. ا» رائد شرطة، تعليمات لأفراد الشرطة المعينين لحراسة جراجات مركز شرطة أطفيح، بقيام المتهمين بالحصول على قطع غيار السيارات، بدون وجه حق.

«مشاجرة السلام»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سباك بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامه بقتل عامل في مشاجرة نشبت بينهما، في منطقة السلام.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهم "وليد.م"، سباك بقتل "جمعة.ا" بعد نشوب مشادة كلامية بينهما على أعمال سباكة داخل مسكن شقيقة المجني عليه، وقال المتهم :«قتلته لأنهم أكلوا عليا حقي والفلوس إلى اشتغلت بها داخل شقة شقيقة المجني عليه، وعندما ذهبت إليها وطلبت منها تدفع ولو جزء من المبلغ المالي ثمن السباكة التي قمت بعملها، أغلقت الباب في وجهي، وحينها اتصلت على زوجها لأخبره إعادة المبلغ، أغلق الهاتف في وجهي، وهددني أنه سيخبر الشرطة أنني ذهبت لمسكنه في غيابه وتعديت على زوجته، ويوم الواقعة انتظرت أسفل العقار، لأجد المجني عليه في زيارة لشقيقته، وتحدثت إليه أن شقيقته لم تدفع ثمن الإصلاحات وتتهرب مني ووعدني أن أنتظره، وحتى المساء وجدت المجني عليه متجاهلني وحينها لم أشعر بنفسي إلا وهو غارقاً في دمائه».

«سارة التونسي»

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوى شركة العدل جروب، ضد الفنانة سارة التونسى والمطالبة بتعويض 10 مليون جنيه، للإخلال التعاقدي وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل حرب أهلية، لعدم حصولها على تصريح بالعمل، لجلسة 13 أبريل المقبل، للاستعلام من مكتب العمل عن وجود تصريح لها من عدمه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة