إبراهيم المنيسى
إبراهيم المنيسى


أما قبل

ظلم البدرى

الأخبار

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 07:48 م

المنتخب لم ببدأ مسيرته الحقيقية والجادة بعد، ويجب ألا يعتبر أى عاقل تأهل منتخب مصر لنهائيات الأمم الأفريقية إنجازا يذكر، كما أتمنى على مسئولى اتحاد الكرة تعديل لائحة الفريق بحيث لا تكون هناك، مستقبلا، مكافأة عن التأهل.. مجرد التأهل لبطولة تملك مصر الرقم القياسى فى الفوز بكأسها، فكيف يكون مجرد الاشتراك فيها حاليا أمر يستحق صرف ملايين الجنيهات عليه. هذا عبث حقيقى وسفه لا يجب السكوت عليه.. لابد من إلغاء مكافأة التأهل مستقبلا ومضاعفة قيمة مكافأة الفوز بالبطولة لتكون حافزا قويا للاعبين.. وهذه هى قيمة منتخب مصر وطموحه..

وفى ثنايا هذا التأهل تلاحظ للجميع تعرض الكابتن حسام البدرى لظلم واضح من قبل الكثيرين خاصة بعد التعادل بعرض مخيب للآمال مع كينيا فى نيروبى لدرجة أن هناك من حاسبه على تكشيرته ونظراته!.

مجاملة للبدرى وجهازه لو اعتبرت فوزه وتأهله عن مجموعة كهذه.. مع جزر القمر وكينيا وتوجو، أمرا يستأهل الإشادة واعتبرته مؤشرا إيجابيا للقادم خصوصا فى تصفيات كأس العالم الأصعب ابتداء من يونيو المقبل، لكن، وللموضوعية، من الظلم للمدير الفنى للمنتخب محاسبته على الأداء فى مباراة افتقد فيها اللاعبون الحماسة الكافية والتركيز المطلوب، والدليل أنهم هم أنفسهم اللاعبون الذين تعاملوا بجدية وتركيز لبعض الوقت وسجلوا رباعية سهلة فى شباك جزر القمر .

حسام البدرى وجهازه الفنى أمامهم عمل مهم وكبير فى تصفيات المونديال.. وهذا ليس منتخب البدرى أو غيره.. هذا منتخب مصر، وحين يتولى المهمة مدرب بحجم حسام البدرى، فالجميع مطالب بدعمه ومساندته وتهيئة كل الظروف الإيجابية له.. وفى نهاية المشوار نتحاسب .

ومع وجوب دعم البدرى ومساندة لاعبيه الذين يختارهم وهو وحده صاحب هذا الحق الطبيعى، على المدير الفنى للمنتخب أيضا توخى العدل الكافى والشفافية التامة فى اختيار اللاعبين وعدم غض الطرف عن أى لاعب يدعى الإصابة للراحة والسفر فى نزهة للخارج. وهو ما يسهل التحقق منه.

لن ينتصر المنتخب ويستقر وتتعاظم قيمة تمثيله إلا بفرض النظام بشدة على الجميع.. والمنتخب لن يتوقف على أحد. حتى لو كان أبو زيد الهلالى ! .

وكم نتمنى الحرص على هذه الروح التى سادت فى مباراة جزر القمر وتنازل الننى عن شارة القيادة للنجم العالمى محمد صلاح الذى لعب بنفس مفتوحة .

اعطوا صلاح قيمته ومكانته، دون انتقاص من قيمة الفريق، وضعوه أمام مهامه ومسئولياته.. وحافظوا على الأجواء الداخلية للمنتخب ووحدة الفريق .. تربحون !


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة