وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


عصابة «التخفيضات الوهمية» تستولى على أموال الضحايا بإعلان على «فيس بوك»

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 08:14 م

إعلان على «فيس بوك»، استطاع من خلاله صديقا السوء، أن يستدرجا ضحاياهما، الراغبين فى شراء الهواتف المحمولة بأسعار مخفضة، وتمكنا من الاستيلاء على مبالغ مالية، من بعض المواطنين والنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة وضبطهما، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرا ايضا| قرار جديد من المحكمة في واقعة خطف طفل من مستشفى أبو الريش

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من عدة مواطنين، تفيد بتعرضهم لوقائع نصب من قبل شخص مجهول، عقب استدراجهم عبر منصات التسوق الإلكتروني على موقع «فيس بوك»، مُستغلاً رغبتهم فـي شراء هواتف محمولة، وإيهامهم بقدرته علي توفير تلك الهواتف بأسعار مخفضة، وقيامهم بتحويل مبالغ مالية لصالحه، وعقب ذلك اكتشفوا تعرضهم لوقائع نصب، وعدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه. 

أسفرت جهود فريق البحث، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وقاده اللواء عمرو بحر مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع، تشكيل عصابي ضم طالبان يبلغان من العمر «21 و23 سنة»، مقيمان دائرة قسم مينا البصل بالإسكندرية، تخصص نشاطهما فـي النصب على المواطنين، عن طريق استخدامهما أساليب احتيالية، تمثلت فـي قيام أحدهما باستدراج المجني عليهم، عن طريق نشر إعلانات ترويجية لبيع هواتف محمولة بأسعار مخفضة، عبر موقع «فيس بوك». 

أضافت التحريات، قيام المتهم الثاني بالتواصل مع الضحايا، مُنتحلاً صفة مندوب بشركة شحن، فضلاً عن قيامهما بإرسال صور من فواتير شحن ممهورة بأختام منسوب صدورها - على خلاف الحقيقة- لعدد من شركات الشحن. 

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، من ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما هواتف محمولة تحوى آثار ودلائل تُشير لإرتكاب تلك الوقائع، شرائح لخطوط هواتف محمولة المستخدمة فـي ارتكاب الوقائع، إيصالات مزورة منسوب صدورها لشركات شحن، مدون بها بيانات للعديد من الأشخاص، 
أكلاشيهات مُقلدة منسوبة - على خلاف الحقيقة- لإحدى شركات الشحن.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما تلك الوقائع، بقصد تحقيق مكاسب مادية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة