جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


تشجيع شباب الباحثين للابتكار.. أبرز توصيات منتدى «ألسن عين شمس»

مروة فهمي

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 08:21 م

اختتمت منذ قليل فعاليات منتدى شباب الباحثين السابع، بكلية الألسن جامعة عين شمس، والذي جاء تحت عنوان «الأدب واللغة والترجمة من النظرية الى الدراسات التطبيقية»، برعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة، وأ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور أ.د.صالح هاشم، رئيس الجامعة الأسبق، وضيف شرف المنتدى الكاتبة والروائية منصورة عزالدين، وعدد من  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

اقرأ أيضا| غدا.. ندوة «ثروت عكاشة بين السياسة والثقافة» بمكتبة الإسكندرية

وأعلن أ.د أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، توصيات المنتدى والتى تمثلت في عدة نقاط وهي:

- زيادة البحوث التطبيقية والدراسات البينية.
 - تشجيع الباحثين الشباب على الابتكار على أوسع نطاق وخصوصًا في مجال العلوم الإنسانية لتغير الفكر السائد عن وجود فصل بين العلوم الإنسانية والابتكار.

- اقتراح تعديل مسمى الملتقى وبخاصة بعد مشاركة بعض الدول العربية والأجنبية ضمن فعاليات الملتقى.
- تشجيع شباب الباحثين لتفعيل الأبحاث العلمية حول النقد الأدبي المقارن، توسيع دائرة المشاركين.
- عرض ملخصات الأبحاث على شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الأكاديمية قبل المنتدى كي يتعرف كل من يرغب على مضمون الأوراق البحثية.

جدير بالذكر أنه شهدت جلسات المنتدى على مدار يومين، نقاشات هامة وفعالة حول مختلف القضايا الأدبية واللغوية والترجمة، عقدت خلالهما سبع جلسات علمية بالإضافة إلى جلسة مخصصة للابتكار وريادة الأعمال .

وفي ختام المنتدى، قامت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية بتكريم المشاركين في المنتدى بإسهاماتهم الفكرية خلال الاوراق البحثية المقدمة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة