صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بسبب مخاوف من استهدافهم.. الحكومة الإسرائيلية تحذر مواطنيها بالخارج

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:06 م

أصدرت الحكومة الإسرائيلية تحذيراً شديداً إلى السياح الإسرائيليين في الخارج من اعتداءات إرهابية توجه لهم بصفتهم يهوداً أو إسرائيليين في مختلف دول العالم.

وقالت الحكومة الإسرائيلية: إن هناك تهديدات مستمرة متصاعدة بشن هجمات إرهابية على أهداف إسرائيلية ويهودية، وعلى إسرائيليين، من طرف إيران مباشرة، ومن ميليشياتها وعملائها في مختلف دول العالم، فضلاً عن النوايا القديمة التي لم تتوقف من طرف منظمات إرهابية، مؤكداً أنه ينبغي اتخاذ إجراءات الحذر الشديد، وإلغاء برامج السفر إلى الخارج، إن لم يكن ذلك ضرورياً.

وشمل هذا التحذير عدد من الدول منها جورجيا وأذربيجان وكردستان وتركيا، التي اعتبرها مناطق يمكن استهدافها بشكل خاص، ويجب تجنبها.
 

كما حذرت إسرائيل من عمليات يخطط لها الجهاد العالمي في مناطق يوجد فيها إسرائيليون، مثل مالي وبوركينا فاسو ووسط أفريقيا وشمال نيجيريا، ودول مثل ماليزيا وإندونيسيا وكشمير وجنوب الفلبين.
 

وقالت: إن داعش هددت بعمليات، وتنفذ عمليات إرهابية في هذه المناطق، وفي الآونة الأخيرة تهدد إسرائيل بشكل خاص.

وتم تقديم أمثلة على الوضع الأمني الذى اعتبرته إسرائيل خطيرا، حيث قالت إنه في يوم 29 يناير الماضي تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الهند، بدعوى الانتقام من إسرائيل على العمليات التي تتعرض لها إيران وتنسب إلى إسرائيل. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة