مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية


الفيلم المصري «للإيجار» يحصد جائزة رضوان الكاشف بمهرجان الأقصر

دعاء فودة- محمد طه- محمود عبدالعزيز

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:23 م

اختتم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات دورته العاشرة، التي بدأت في ٢٦ مارس الجاري، تحت شعار "١٠ سنوات من الخيال"، وذلك في نادي التجديد بمدينة الأقصر.

حاز الفيلم المصري "للإيجار"، والذي مثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، على جائزة رضوان الكاشف والتي تقدمها مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للمخرج إسلام بلال.

جدير بالذكر، أن فيلم "للإيجار" تأليف وإخراج إسلام بلال، في أولى تجاربه الإخراجية للأفلام الطويلة، وبطولة خالد صالح ومحمد سلام، وإنتاج محمد الدياسطي.

اقرأ أيضا| آسيا مدني تشعل أجواء ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية | صور

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورة النجمة الجميلة سمراء النيل مديحة يسري، ومهداه لكل من الكاتب السينمائي الراحل نور الدين الصايل، والفنان النجم محمود يس والفنان الكبير محمود المليجي.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يقام في الفترة من 26 إلى 31 مارس الجاري، ويرأسه شرفياً الممثل المصري الكبير محمود حميدة، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارات الثقافة، والسياحة والآثار والخارجية والسفير حمدي لوزة، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين، وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، ويرعى المهرجان إعلاميا "بوابة أخبار اليوم".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة