صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طبيبة روسية توضح علاقة القهوة بالوزن

ريم الزاهد

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 09:55 م

 

أعلنت رئيسة قسم التغذية في وزارة الصحة في موسكو، أنتونينا ستارودوبوفا، عن عدد أكواب القهوة المسموح شربها يوميا ولا تضر بالصحة.

 

ونصحت الخبيرة بعدم شرب أكثر من كوب أو كوبين من القهوة في اليوم، ومن الأحسن ألا تكون القهوة مركزة جدا أو يفضل أن تُشرب بالحليب، بالإضافة إلى ذلك، يقترح بعض الخبراء الحد من استهلاك الكافيين بشكل مباشر.

 

 على سبيل المثال، لا يجب أن تستهلك أكثر من ثلاثة مليجرامات من هذه المادة لكل كيلوجرام من وزن جسمك.

 

أوضحت ستارودوبوفا: "بوزن 70 كيلوجراما، لا يمكنك تحمل أكثر من 210 مليجرامات من الكافيين، أي ما لا يزيد عن خمسة إلى ستة أكواب من الشاي الأسود أو ثلاث فناجين صغيرة من قهوة "إسبريسو" في اليوم".

 

اقرأ أيضا| عصبي وعدواني.. أضرار شرب القهوة للأطفال


كما أوصت بأن يتم النظر بعناية في هذا المشروب لمن يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو لديهم استعداد لارتفاع ضغط الدم. ولفتت إلى أنه يمنع تناول القهوة في حالة الإصابة بمرض القرحة الهضمية أو تفاقم التهاب المعدة، فهي تهيج الغشاء المخاطي في المعدة.

 

وتحدثت المعالجة، تاتيانا رومانينكو، عن خاصية حرق الدهون في القهوة، حيث إن الكافيين يعزز تكسير الجليكوجين، عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات. غالبًا ما يشار إلى هذا الأخير على أنه مصدر طاقة سهل الاستخدام، يستخدمه الجسم بطرق مختلفة، لكن العضلات تستخدمه فقط أثناء التدريب النشط، ما يجبرها على الحصول على الطاقة من الدهون.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة