أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة
أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة


«القومي للحضارة» يكشف أسعار تذاكر المتحف لكل الجنسيات

محمد البنهاوي

الأربعاء، 31 مارس 2021 - 10:13 م

قال أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، إنه تم الاستعداد لموكب نقل المومياوات الملكية، لافتاً إلى أن الموكب يتزين ويضع لمساته الأخيرة.

 

وأضاف غنيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه سيتم إطلاق الأعيرة النارية تشريفاً للمومياوات الملكية.

 

وأشار إلى أن يوم السبت القادم سيكون هناك استعراض مصاحب للموكب، سيحضره عدد كبير من الفنانيين والمطربين وأوركسترا المايسترو نادر عباسي.

 

ولفت إلى أنه وفقاً للإجراءات الإحترازية وصعوبة السفر، تم دعوة بعض الشخصيات المؤثرة داخلياً وخارجياً .

 

وأوضح أنه عقب وصول المومياوات سيتم وضعها في غرف مجهزة لتنقل الزائر إلى عالم آخر بواسطة التكنولوجيا التي توضح بعض المتعلقات الخاصة بالمومياء ، بالإضافة للأشعة المقطعية التي توضح سبب وفاة أو مقتل تلك المومياء .

 

وأضاف أنه تم إطلاق موقع لحجز التذاكر إلكترونياً، مؤكداً أن هذا يحدث لأول مرة بوزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل المتحف أيضاً من خلال هذا الموقع الأليكتروني.

 

وأشار إلى أن مواعيد المتحف ستكون من الـ9 صباحاً إلى 5 مساءً يومياً طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى فترة مسائية يوم الجمعة من الـ6 مساءً حتى الـ9 .

 

ولفت إلى أن هناك خصم 50% في أول أسبوعين لإفتتاح المتحف، موضحاً أن جزء منها للترويج.

 

وأضاف أن المصري والعربي سيدفعون 30 جنياً بدلاً من 60، والطالب العربي بدلاً من 30 سيدفع 15 جنيهاً، لافتاً إلى أن الأجانب سيدفعون 100 جنهياً بدلاً من 200 والطالب الأجنبي 50 بدلاً من 100 جنيهاً.

 

اقرأ أيضاً .. من «ستي الأول» إلي«مرنبتاح».. أسرار تاريخية في موكب المومياوات الملكية


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة