نيفين القباج ،وزيرة  التضامن الاجتماعي
نيفين القباج ،وزيرة  التضامن الاجتماعي


كارت تموينى بـ150 جنيهًا للأسر المستحقة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 أبريل 2021 - 02:53 ص

أسماء السروجي 

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل بشكل مكثف لمتابعة خطة عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية بالشراكة مع المجتمع الأهلي والقطاع الخاص، والذي نقدر عمله باعتباره شريكا أصيلاً للوزارة في جميع البرامج القومية. 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أننا نعمل هذا العام علي تحقيق منظومة «الخير الموحد» وفق  قواعد موحدة   ومنظمة   في جميع أنحاء الجمهورية   للوصول لجميع الأسر المستحقة  ونقوم   بالتنسيق مع  المحافظين ومديري مديريات  التضامن الاجتماعي و المجتمع المدني بصفته الأقرب  إلي الشارع وإلى الأسر.

اقرأ أيضا: مدبولي يشهد توقيع بروتوكول لاستخدام كارت الخدمات الحكومية في التأمين الصحي والتموين

وأكدت أن حملات مساعدات شهر رمضان هذا العام لم تكتف بتوزيع كراتين المواد الغذائية فقط هناك  أيضا  وجبات ساخنة  للأسر وبالتوازي   معها  أيضا خدمات صحية  واجتماعية  مثل  تجهيز عرائس  في دكان الفرحة   وتقديم خدمات طبية وأدوية للمسنين.

 أضافت نيفين القباج: يشهد العام  فكرة جديدة وهي التوزيع الذكي   مقدم من مؤسسة مصر الخير من خلال كارت ذكي يحتوي علي  150 جنيهًا يمكنهم الحصول علي جميع احتياجاتهم من  أي منافذ للتموين أو منافذ لديها ماكينة فوري. الجميل في الكارت  انه يعطي الأسر الحرية في اختيار  وشراء احتياجات بأنفسهم.

كما تعمل هذه الكروت علي المزيد من  حوكمة أكثر  سيطرة وأكثر  عدالة فى التوزيع   فلا تتكرر علي نفس الأسرة  من أكثر  من مصدر.  ونفتح المجال لمزيد من دعم الشركاء  من المجتمع المدني   قطاع الأهلي والخاص.  والمتبرعين والشباب ، مشيرة إلى أنها سعدت للمشاركة في إطلاق بداية تسير قوافل المواد الغذائية مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير   في إطلاق بداية  قوافل المواد الغذائية، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعي لا تعمل وحدها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة