ارشيفيه
ارشيفيه


«مشاهير الزمن الجميل».. في قبضة «كذبة ابريل»

إيهاب المليجي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 03:31 ص

 

يقوم بعض الأشخاص حول العالم بالاحتفال بما عرف باسم "كذبة أبريل"، من كل عام  ولكن في المقابل يرفضها العديد من الأشخاص كونها تتسبب في لبس حول الحقائق.

وجرت العادة في أغلب دول العالم أن يحاول الجميع خداع بعضهم البعض، وتنفيذ المقالب المختلفة وحتى في الوسط الفني هناك العديد من المواقف التي سردها هم بأنفسهم.

وإليكم أجمل اللقطات التي شاركها مشاهير الزمن الجميل جماهيرهم بالعديد من المواقف المضحكة التي افتعلوها في بعضهم البعض يوم 1 أبريل.

ليلي

ليلى مراد


تعرضت الفنانة والمطربة الرائعة ليلى مراد لمقلب دبره لها أصدقائها في الوسط الفني سعيد أبو بكر وعبدالسلام النابلسى وذكرت أنهم قاما بدعوتها لحضور حفلة في منزل أبو بكر مدعياً أنه سيحضر خلال الحفل الفنان فريد الاطرش والفنانة أم كلثوم والفنان محمد عبدالوهاب وسيغنون أيضاً.

وكما طلب منها أيضاً أن ترشح له أسماء عدد من العازفين كي تصدق أن هناك حفل وبالفعل رشحت ليلى مراد عدد من الأسماء، وفى اليوم المحدد والذى وافق أول أبريل ذهبت ليلى مراد إلى الحفل المزعم وبالفعل وجدت حفلة حقيقية ولكن لم يكن هناك أي من الفنانين الذين ورد ذكرهم لها ولا حتى العازفين الذين رشحت أسماءهم.

ولم تجد سوى عدد من العازفين الناشئين، يعزفون بينما يغنى أبو بكر والنابلسى بأصواتهم المزعجة وحينها سألت ليلى مراد :" أمال فين الجماعة"، فأجاب سعيد أبو بكر ضاحكاً :"دول بيغنوا فى أول أبريل" وهنا أدركت ليلى مراد أنها وقعت ضحية كذبة أبريل.

اقرأ أيضا| شراء جرس الحرية.. أكبر كذبة في أبريل عام 1996


تحية كاريوكا

تحية
قالت الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا أنه كانت تحب أن ترتب مقالب في زملائها وروت ما فعلته مع زميلة لها فى فرقة بديعة مصابنى.

كانت اشترت شقة فاخرة وأثثتها بأثاث فخم وجديد وكانت هذه الزميلة مثار حديث الوسط الفنى كونها معتادة أن تسكن معظم الراقصات فى بنسيونات فقيرة.

وفي أول إبريل أرادت كاريوكا تدبير مقلب لزميلتها صاحبة الشقة الفاخرة فاتصلت بها على الهاتف وقامت بإخبارها أنها سمعت الكثيرين يرددون أن الشقة التى تسكنها مسكونة العفاريت.

واستغلت ما يعرف عن زميلتها بالخوف وضعف الأعصاب وبالفعل هربت الراقصة من الشقة وعرضتها للبيع برخص التراب وانتقلت لتعيش مع زميلاتها فى بنسيون.

وبعد ذلك حاولت كاريوكا أنها حاولت إقناع زميلتها بأنها كانت تكذب عليها بمناسبة أول إبريل ولكنها لم تصدقها وقامت بالإصرار على بيع الشقة.

أما الكذبة الثانية التى روتها تحية كاريوكا بنفسها قالت: وقعت أحداثها عندما سافرت الفرقة نهاية شهر مارس فى رحلة فنية، وعندما بدأ أول أبريل أرادت أن تمارس هوايتها فى تدبير مقلب من مقالب كذبة إبريل.

وكانت الضحية لكاريوكا هذه المرة إحدى زميلاتها محدودة في الجمال والتى كانت دائما تتحدث عن كثرة المعجبين بها ومن يرغبون فى الزواج منها وما يفعلون للتقرب منها.

وجاء مقلب الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا أنها قامت بإخبار هذه الزميلة أن ابن صاحب الفندق الذى يقيمون فيه هو يونانى الجنسية متيم بها  ومعجب بجمالها.

وفي أثناء تحدث كاريوكا مع زميلتها صدقت هذه الكذبة وذهبت لصاحب الفندق فى مكتبه وأخذت تداعبه، ولكن فجأة دخلت زوجة الرجل فغضبت أشد الغضب ونشبت مشاجرة بينها وبين زوجها وزميلة كاريوكا وأوسعتهما ضرباً.

واعتادت تحية كاريوكا تنظيم المقالب في أبريل وروت أيضاً أنه كان لها جارة مريضة فنصحها الأطباء بالسفر للعلاج بالخارج ولكن الجارة ورغم أن لها ابن يقيم فى انجلترا كانت ترفض السفر.

وأوضحت الفنانة تحية كاريوكا أنها استغلت هاجس كانت تخاف منه جارتها دائما وهو أن يتزوج ابنها هناك من انجليزية وكذبت عليها لتضطرها للسفر والعلاج في الخارج.

وقالت لها إن "ابنها بالفعل تزوج من إنجليزية ويستعد للعودة بها إلى القاهرة، فارسلت الجارة برقية تسأل ابنها فيها عن حقيقة ماسمعته ولكنه لم يرد".

ولاستكمال المقلب أشارت عليها كاريوكا بأن تسافر بنفسها إلى هناك لتتحقق من الأمر وبالفعل سافرت الجارة واكتشفت كذب ماقالته كاريوكا ولكنها عرفت هدفها الحقيقى، وقضت فى انجلترا مع ابنها شهرين تلقت خلالهما العلاج وعادت بصحة جيدة، وشكرت كاريوكا على الكذبة البيضاء.

 

عبد السلام النابلسي

النابلسي
عرف عن الفنان الكوميدي عبدالسلام النابلسى أنه محترف في تدبير مقالب لزملائه أول أبريل ولذلك ورداً لما فعله بهم عدة مرات أرادوا الانتقام منه لأخذ حقهم منه.

وتصادف أن عبد السلام النابلسي كان يشارك فى فيلم من بطولة الفنان فريد الأطرش وإخراج أحمد بدرخان، واتفق المخرج مع الممثلين على أن يدبروا مقلباً للنابلسى أول أبريل.

وقام المخرج بإرسال أمراً له بالحضور للاستديو فى وقت مبكر جداً لتصوير بعض المناظر الخارجية، وجاء النابلسى بالفعل إلى الاستديو  وهو مستاء جدا لأنه اضطر للاستيقاظ قبل موعده.
وعندما بدأ النابلسى يدخل إلى غرفته حتى أغلق الفراش بابها عليه بالمفتاح تنفيذاً لأمر المخرج وتنفيذ المقلب به وظل الفنان الكبير يصرخ ويتوعد لساعات حتى حضر المخرج وفتح لله الباب قائلاً "كل أبريل وأنت طيب".

فريد شوقي

شوقي
حكى وحش الشاشة الفنان الكبير فريد شوقى في إحدى اللقاءات التلفزيونية معه أنه كان عندما كان متزوج من الفنانة الكبيرة هدى سلطان وفى إحدى المرات أثناء سفرهم إلى لبنان لمشاهدة العرض الأول لأحد أفلامهما هناك وكان المبلغ الذى يحملانه يكفى الإقامة ونفقات السفر فقط.

قال إن الفنانة هدى سلطان كانت مغرمة بالشراء وذهبت معه للتسوق فوقع اختيارها على نوع قماش غالى الثمن وإذا قامت بشرائه لن تكفى الميزانية التى معه حتى العودة إلى مصر.

ولجأ فريد شوقي لحيلة حتى يخرج من هذا المأزق حيث ادعى أنه لا يجد محفظته معه وتظاهر بأنه سقطت منه فصدمت ونسيت القماش وظلت تبحث معه عن المحفظة حتى عودتهما للفندق.

وهناك تظاهر فريد شوقي بأنه وجد المحفظة بعد أن نسيت هدى سلطان موضوع القماش وقال أن الكذب منجي من الزوجات وسرد الموقف بمناسبة كذبة أبريل.

 

محمود المليجي

المليجي
حكى الفنان الكبير محمود المليجي موقفاً حدث له مع بداية شهر أبريل قال: "كنا قررنا الانتقال من المنزل أنا وزوجتي علوية جميل إلى سكن جديد وكانت تحرص على صورة لها حرصا كبيرا وتعتز بها وتؤكد على الخدم أن يتعاملوا معها بحرص وأثناء نقل الأثاث وحرصاً منه على هذه الصورة حملها بنفسه".

وتابع: "ولكن تعثرت قدمه فى سجادة فسقطت الصورة من يده وانكسر بروازها، فأخفى المليجى الصورة بين الأثاث خوفا من رد فعل الزوجة".

وعندما اكتشفت علوية جميل ما حدث للصورة ثارت جداً وغضبت لما حل بالصورة وجمعت الخدم لتسألهم فأنكروا جميعاً، وقبل أن توجه الاتهام للزوج انفعل المليجى على الخدم حتى يبعد عن نفسه التهمة.

ثم أعادا وأخبرها أنه هو من تسبب في كسر البرواز ولكنها انفعلت بشكل كبير ليستغل كذبة أبريل للخروج من هذا المأزق.

 

سامية جمال

سمية
الراقصة سامية جمال لم تسلم من المقالب في أول أبريل لكن جاءها المقلب هذه المرة ليس من زملائها ولكن من المصور الصحفى لدار الهلال الذى طلب منها الحضور إلى الدار لتصوير ريبورتاج عن أزياء الربيع.

وقامت الراقصة الكبيرة بإحضار ملابسها وخادمتها وحضرت إلى الدار وبعد عدة ساعات من التصوير أعطاها المصور مظروفا وأفهمها أن صورها طبعت في الحال إكراما لها.

ولكن كانت الصدمة بعدما فتحت المظروف اكتشفت أنه كروت بوستال لمناظر طبيعية فظهرت عليها علامات الغضب فسارع المصور بتذكيرها أن اليوم أول أبريل.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة