ارشيفيه
ارشيفيه


حدوث شروخ بمبنى الإرشاد الزراعى بالغربية.. والأهالى: حياتنا فى خطر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 أبريل 2021 - 06:51 ص

عصام عمارة

تشهد قرية كفراخشا لمركز كفرالزيات بالغربية كارثة كبري تتمثل في وجود مبنى كبير أيل للسقوط ومهجور منذ سنوات طويلة كان يستخدم كعمارة سكنية لموظفي الإرشاد الزراعي في الستينيات من القرن الماضي  بفناء الجمعية الزراعية بالقرية ورغم ظهور التصدعات والشروخ به منذ سنوات ومطالبة أهالي القرية والإدارة العامة للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة بإزالته.

إلا انه لم يتحرك أحد من أجهزة محافظة الغربية بإزالته رغم الشكاوى العديدة التي تقدم بها الأهالي واستخدامه في الأعمال غير المشروعة ووقوع جريمتي قتل به من قبل حتى أصبح الأهالي يطلقون عليه» المبنى المشؤوم» وكأن الأجهزة التنفيذية في انتظار كارثة وسقوطه على الفلاحين والأطفال بمدرسة مجاورة له حتى تتحرك وتتم إزالته.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يشيد بالدور الحيوي لـ«تحيا مصر» في تنفيذ 14 مشروعًا لخدمة الأهالي

يقول محمد حسن رئيس مجلس إدارة مركز شباب قرية كفراخشا إننا أمام كارثة كبيرة في حالة انهيار هذا المبنى حيث يتردد مئات الفلاحين على الجمعية الزراعية لصرف الأسمدة ويمرون بجوار هذا المبنى إلى جانب أنه يقع بخلفه مدرسة ابتدائي بها المئات من أطفال وتلاميذ القرية وفي حالة انهياره ستكون كارثة كبري ونطلب سرعة إزالته فورا حرصا على حياة الأطفال والفلاحين  والاستفادة من الأرض. 


وأضاف رئيس مجلس إدارة  مركز شباب قرية كفراخشا أن الإدارة المركزية للارشاد الزراعي بوزارة الزراعة قد أرسلت خطابا في مايو من عام 2019إلي مديرية الزراعة بالغربية أشارت فيه إلى المعاينة التي تمت للمبنى وشكوي الأهالي منه وحاجتهم لإزالته لإنشاء ملعب للشباب بالقرية بدلا من المبنى المهجور.


حيث كشف محضر المعاينة عن انه يوجد داخل مساحة الأرض بالجمعية الزراعية مبنى العمارة السكنية ملك لوزارة الزراعة وبالمعاينة تبين أنه مبنى قديم ومتهالك  وبه تشققات  وتصدعات وغير مستغل  منذ فترة طويلة وهو أيل للسقوط  كذلك يوجد في نفس قطعة الأرض  مبنى ومخازن الجمعية الزراعية  وبه تشققات وتصدعات  وخاصة مخازن الجمعية الزراعية وضرورة استصدار قرارات إزالة لكل من المبنيين حتى سطح الأرض بمعرفة الوحدة المحلية وتنفيذ قرارات الإزالة. 


وأكد فتح الله داود من أهالي القرية أننا ناشدنا  محافظ الغربية ورئيس مدينة كفرالزيات بسرعة إزالة هذا المبنى المهجور الذي يمثل خطراً داهماً على الأهالي والفلاحين وتلاميذ المدارس في المدرسة المجاورة  للمبنى فضلا عن استخدامه في الأعمال غير المشروعة  ووقوع جرائم قتل سابقة لأطفال به وأن تقارير لجان المعاينة أثبتت ذلك ونأمل سرعة صدور قرار بإزالته فوراً وتخصيصه كملعب لمركز شباب القرية ليستفيد به الشباب بدلا من إهدار الأرض والمال العام في مبنى مهجور منذ أكثر من 30 عامًا دون فائدة.


وأضاف أحمد مهدي وسعيد الأزرق  من أهالي القرية أننا نعاني من ندرة الأراضي اللازمة وقد تقدمنا بطلب إلى محافظ الغربية لسرعة إزالة هذا المبنى المهجور وحذرنا من خطورة انهياره في أي لحظة على أطفال المدارس أو أهالي القرية إلى جانب أن معتادي الإجرام يترددون عليه كونه وكراً للتخفي واستخدامه في الأعمال غير المشروعة التي تضر بشباب وأهالي القرية .


هذا وأصبح مبنى العمارة السكنية التابع للارشاد الزراعي والمهجور منذ سنوات  بقرية كفر اخشا يشتهر بالمبنى المشؤوم لوقوع جرائم قتل سابقة لأطفال به.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة