أليساندرو ساندريني
أليساندرو ساندريني


رجل أعمال يخطط لواقعة خطف وهمية فيقع في قبضة جبهة النصرة الإرهابية

إيهاب المليجي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 10:02 ص

اعتقد رجل الأعمال، أليساندرو ساندريني 34 عامًا، في بداية الأمر أنه مجرد رهينة، تم خطفه من جانب تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وذلك عام 2016، وتم إطلاق سراحه في 2019، مقابل فدية على الأرجح،، وذلك ما كشفته السلطات الإيطالية بشأن عملية الخطف قبل سنوات.

الجديد في الأمر، أن ثلاثة أشخاص من مقاطعة بريشا شمالي إيطاليا أقنعوا «ساندريني» على السفر إلى تركيا، لتدبير عملية خطف وهمية، مقابل الحصول على أموال من الفدية المطلوبة للإفراج عنه، وفق صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وبالفعل، سافر «ساندريني» إلى مدينة أضنة جنوبي تركيا، حيث من المفترض أن تتم عملية الخطف الوهمية، ووعده الخاطفون بأنه سيمكث في فيلا، وفيها كل ما يحتاجه إليه.

وبعد أن تمت عملية الخطف الوهمية صارت حقيقية، إذ باعه هؤلاء إلى النصرة، ونقل إلى داخل سوريا، حيث ظهر في شريط فيديو وهو يرتدي سترة برتقالية وخلفه مسلحان ملثمان.

اقرأ ايضا||تعرف على أشهر الحوادث التي وقعت بسبب «كذبة أبريل»

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه ظل في قبضة النصرة نحو ثلاث سنوات قبل الإفراج عنه مقابل فدية.

وقال الرجل في شهادته : «ضللت طريقي إلى الفندق، ووجدت نفسي في أحد شوارع أضنة».

وتابع : «شعرت أن أحدهم يضع شيئًا على وجهي.. شعرت بالتخدير ونمت.. استيقظت في غرفة كان فيها شخصان مسلحان وملثمان».

ورغم مرور عامين على الإفراج عنه، إلا أن السلطات أعادت التحقيق في القضية، خصوصًا أن اختفائه في تركيا، تزامن مع إصدار مذكرات توقيف بتهمة التعامل مع بضائع مسروقة وأخرى بتهمة السطو.

ووجهت السلطات إلى «ساندريني» تهمة تدبير عملية خطف وهمية، وألقت القبض على الرجال الثلاثة من مقاطعة بريشا، الذين يعتقد أن لهم صلة بعصابة الخطف في إيطاليا.

اقرأ ايضا||«بسبب 8 آلاف دولار».. عامل صيني ينهي حياته حرقًا بفرن حديد‎

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة