برنامج محو الأمية
برنامج محو الأمية


جامعة حلوان تواصل جهود تدشين برنامج محو الأمية في منطقة كفر العلو

مروة فهمي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 10:14 ص

دشن مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، فصلين ضمن برنامج محو الأمية في نادي كفر العلو بالتنسيق مع مجلس إدارة النادي لتوفير مكان للدارسين الأميين بهدف محو أميتهم، ليصل  عدد الفصول التي تم افتتاحها بالنادي حتى الآن إلى 4 فصول دراسية.

وأكد د.ماجد نجم رئيس الجامعة، أن الجامعة تولى إهتماماً كبيرا بالعمل المجتمعي وبالمشاركة في دعمه وتنوع صوره وأشكاله، وإحياء فعالياته باستمراره وفقا للاحتياجات والأولويات الفعلية والواقعية التي تخدم المواطنين وأسرهم، وتعمق شعورهم بالانتماء، وتتوافق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأفاد د. حسام رفاعي، أن جامعة حلوان دائما تحرص على الخدمة المجتمعية التي تساهم فى  إدماج الأفراد في الحياة العامة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة للمجتمع بمختلف نواحي الحياة. 

كما أشارت الدكتورة سناء حجازي إلى أن هذا الحدث يعد نقطة إيجابية وتعاون مثمر بين العديد من الجهات والتخصصات المختلفة دعمًا لبناء المواطن المصري، حيث أبدى المواطنين احتياجاتهم لمحو أميتهم كمطلب هام من مطالبهم في إطار اهتمام الدولة بهذا الأمر.

كما تم إنهاء إجراءات افتتاح الفصول وفقا للبروتوكول المبرم مع جامعة حلوان ممثلة في كلية التربية، والهيئة العامة لتعليم الكبار، من خلال التعاون مع الدكتور إيهاب محمد حمزة عميد كلية التربية جامعة حلوان، و الدكتور أحمد عبد الرشيد  بكلية التربية ووكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقًا، والمنسق والمشرف العام للمشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان.

يذكر أن البرنامج تم من خلاله تدريب كوادر شبابية من طلاب كلية التربية لتدريب المواطنين الأميين  بكفر العلو ومحو أميتهم، حيث تم ترشيح مدربين من طلاب كلية التربية للقيام بتدريب المواطنين، كما تم التنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لإتمام الإجراءات اللازمة لتسجيل بيانات الفصول.

اقرأأيضا||جامعة حلوان تعلن عن منح برنامج ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة