مدير إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية د.رنا الحجة
مدير إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية د.رنا الحجة


الصحة العالمية: لقاح أسترازينيكا برئ من التسبب في حدوث الجلطات

حاتم حسني

الخميس، 01 أبريل 2021 - 11:47 ص

 

قالت مدير إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية د.رنا الحجة، إن سلامة وأمان التطعيم من أهم عوامل ترخيص أي لقاح من المنظمة، ولن تسمح المنظمة بتعريض البشر لأي نوع من المخاطر. 

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط. 

وأوضحت د.رنا الحجة، أن ما تردد عن تسبب لقاح أسترازينيكا في الإصابة بجلطات في الجسم تم مراجعة ذلك وكل بيانات اللقاح تدل على عدم علاقته بهذه الإصابات.

أكدت أن اللقاح يحمي من «كوفيد -19» فقط، مشيرة إلى أن التطعيم يتم تصنيعه من قبل شركتين هندية وإنجليزية، مشيرة إلى أن اللقاح حصل على الترخيص الاستثنائي، مشيرة إلى وجود لقاحات أخرى تحت الترخيص وسيتم توزيعها على الدول. 

يشمل المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واللقاحات ووصولها وتوزيعها في دول الإقليم، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف
د. تيد تشيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة