مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر
مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر


الصحة العالمية: لقاحات كورونا ستغير قواعد اللعبة في مواجهة الوباء

حاتم حسني

الخميس، 01 أبريل 2021 - 12:05 م

قال مدير وحدة إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر، إن كل الفيروسات تتعرض لتحورات، وفيروس كورونا ليس بعيدا عن ذلك، مشيرا إلى أن «كوفيد-10» انتشر عالميا أسرع من أي فيروس أخر.

 

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.

 

وأوضح د.عبد الناصر أبو بكر، أن أهم شيء يجب أن تفعله الدول هو الحرص على أن يكون لديها القدرة على كشف التحورات ووقفها، مؤكدا وجود ٣ تحورات حاليا للفيروس وهو ما أبلغت عنه ١٥ دولة في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تساعد الدول التي ليس لديها قدرة على الكشف عن تحورات فيروس كورونا، ويجب فهم كيفية تحور الفيروس وكيف يهاجم الفئات ضعيفة المناعة؟ موضحا أن كل التحورات لديها تأثير على معدل العدوى والتشخيص المختبري للفيروس، ومعدل الشفاء وطرق العلاج.

 

 وأعلن د.عبد الناصر أبو بكر، زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلدان إقليم شرق للمتوسط، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد للحد من انتشار التحور هو الحفاظ على تدابير الصحة العامة، مؤكدا أن اللقاح سيغير قواعد اللعبة مع ارتداء الكمامات والتباعد البدني.

 

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام للمشاركة، اليوم الخميس الأول من أبريل، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط

 

يشمل المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، واللقاحات ووصولها وتوزيعها في دول الإقليم، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية د. أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف د. تيد تشيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، ومدير وحدة إدارة مخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية د. عبد الناصر أبو بكر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة