محمد منير وأمير طعيمة
محمد منير وأمير طعيمة


محمد منير يواصل التحضير لأغنية موكب المومياوات الملكية

أحمد السنوسي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 12:15 م

يستعد الكينج محمد منير للمشاركة في حدث موكب المومياوات الملكية، ذلك الحدث التاريخي الذي ينتظره الملايين و وصفه البعض بأنه الحدث الأهم في عام 2021 .

ونشر الشاعر أمير طعيمة صورة برفقة الكينج والموسيقار هشام نزيه، من كواليس تسجيل أغنية تتناسب مع هذا الحدث العظيم، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، معلقاً:" انتظرونا 3-4 إن شاء الله موكب نقل المومياوات، أنا مصر ".

يُشار إلى أنه سيتم نقل 22 مومياء لتخرج ليلًا من الباب الرئيسي للمتحف المصري بالتحرير لتُحمل على عربات مصممة بالطراز الفرعوني

وفوقها صناديق لحفظ المومياوات، وسيقف بجانبها وأمام الموكب أشخاص يرتدون الزي الفرعوني وأفراد على الخيل، كما سيتم إطلاق 21 طلقة في الهواء، ليتحرك الموكب ويسير بمحاذاة نهر النيل.

تتحرك سيارات الموكب الواحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائري لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة، وبعدها يضئ ميدان التحرير والمسلة والمباني التي حولها، فضلاً عن أنه تم توحيد لون دهانات وجهات العمارات الواقعة في طريق الموكب حتى الوصول إلى المتحف القومي، إذ تم تطوير بحيرة عين الصيرة لتصبح منطقة جذب سياحي.

وسيُجرى عرض المومياوات داخل القاعة المخصصة تسمى قاعة المومياوات بمتحف الحضارة.

جدير بالذكر أن موكب لمومياوات الملكية يضم 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات وهم "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة