مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


عروض سينمائية ومسرحية بمكتبة الإسكندرية خلال أبريل 

نادية البنا

الخميس، 01 أبريل 2021 - 12:28 م

تنظم مكتبة الإسكندرية العديد من الأنشطة الفنية خلال شهر أبريل، تبدأ اليوم الخميس بالاحتفال بمئوية الكاتب ووزير الثقافة الأسبق الدكتور ثروت عكاشة من خلال احتفالية موسيقية ضخمة يشارك فيها أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي، كما يستضيف الحفل صوليست الفلوت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

ويقام يوم السبت الموافق 3 أبريل العرض المسرحي «يلا بحر» لفريق «وش وضهر»، تأليف منى مجدلاني ونازلي فريد وكارين عزيز وإخراج منى مجدلاني، وذلك على مسرح القاعة الكبرى في تمام السابعة مساء.

وتشهد مكتبة الإسكندرية يوم الأحد الموافق 4 أبريل لقاءً سينمائيًا بعنوان: «مبادئ فن الديكور السينمائي»، مع المهندس شادي العناني في تمام السابعة مساء، أما الخميس 8 أبريل فيقام العرض المسرحي «ابن الجيل»، تأليف وإخراج أحمد عسكر، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح القاعة الكبرى. 

ويأتي ختام الأسبوع الجمعة 9 أبريل بحفل موسيقي لفريق «فابريكا» بعنوان «برودواي بالعربي»، وذلك في تمام السابعة مساء على مسرح القاعة الكبرى. 

وفي بداية الأسبوع السبت 10 أبريل نلتقي مع الفنان عزيز مرقة وحفل موسيقي بالقاعة الكبرى في تمام السابعة مساء.

كما يقيم أوركسترا مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة 23 أبريل حفلاً بعنوان «شرق وغرب»، على مسرح القاعة الكبرى بالمكتبة في تمام التاسعة والنصف مساء، ويستضيف فيه عازفة الهارب الفنانة منال محي الدين، وفرقة «أنامل شرقية».

ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أشهر المقطوعات والرقصات العالمية الغربية، وأيضًا مجموعة من المقطوعات المصرية والعربية لأشهر المطربين والمؤلفين، والمعدة خصيصًا لآلة الهارب.

ويختتم برنامج شهر أبريل يوم الجمعة الموافق 30 أبريل بأجواء رمضانية خالصة، وذلك باستضافة «الإخوة أبو شعر» في حفل للإنشاد الصوفي على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة في تمام التاسعة والنصف مساء.

اقرأ أيضا|مفاهيم السعادة على مائدة مكتبة الإسكندرية.. اليوم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة