الممثل تامر فرج
الممثل تامر فرج


فيديو| تامر فرج ينتقد مسلسل «الملك».. الشعر عند المصري القديم دناسه 

أمنية شاكر

الخميس، 01 أبريل 2021 - 12:58 م

ظهر الممثل «تامر فرج»، في فيديو عبر صفحته الرسمية «فيس بوك»، ينتقد سقطة مهمة من صناع عمل مسلسل «الملك» الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المبارك

وبدأ الفنان «تامر فرج» كلامه بشكر صناع العمل على مجهودهم الواضح من حيث الصورة والتقنيات الحديثة، ولكنه علق على أن الفنانين الموجودين داخل العمل ظهر جميعهم بشعر رأس ولحية، حيث قال «فرج»: «أنا كنت أعمل كمرشد سياحي لمدة 15 عامًا، وفكرة ظهور المصري القديم استفذتني، فهذا خطأ فادح، المصري القديم كان يعتبر الشعر دناسة، ولذلك كان دائما حليق الرأس والذقن، وكان يتم التفريق بين الجنود المصريين والأعداء من خلال وجود الشعر على الرأس والذقن».

اقرأ ايضا||مفاجأة.. الجمهور يكشف 6 أخطاء من مشهد واحد في مسلسل «الملك»

وأضاف «فرج» قائلا: «أنتوا كدا بتشوهوا تاريخ أجدادنا، وهتخلوا الأعداء يقولوا إنهم اللي بنوا الأهرامات وكافحو الهكسوس». 

وأشار «فرج» إلى أن د.عبد الحليم نور الدين عالم المصريات، كان يستخدم تلك الحجة في مناظراته مع اليهود الذين كانوا يقولون بأنهم الذين قاموا ببناء الأهرامات، لأنهم كانوا مستعبدين في وقت حكم رمسيس الثاني لمصر، فكان د. «نور الدين» يرد عليهم قائلا: «تعالوا شوفوا اللوحات المصرية المصري القديم كان حليق الرأس والذقن ، دول مصريين قدماء أما انتو يهود بني إسرائيل فكان ديما عندكم شعر في رأسكم وشعر ذقن». 

يذكر أن مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصري ، ومن المتفق عرضة في شهر رمضان 2021.

 

اقرأ ايضا||« الملك» .. انتقادات لريم مصطفى ملكة الهكسوس و ذقون الفراعنة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة