الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب


غراب : لدينا 95 مشروعًا للصرف الصحي بتكلفة 13 مليار جنيه| فيديو

حسين دسوقي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 02:04 م

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه العمل جاري في 95 مشروعًا للصرف الصحي في المحافظة بتكلفة قدرها 13 مليار جنيه، و9 مشروعات لمياه الشرب بتكلفة قدرها 1.7 مليار جنيه.

وأضاف «غراب» في حواره مع الإعلامية منة الشرقاوي مقدمة برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية: «خلال 2021 سننتهي من مشكلات الصرف الصحي في 50% من قرى المحافظة، إذ أن لدينا 509 قرية أم بالمحافظة، وهو مجهود كبير يتم ضمن مبادرة حياة كريمة». 

وتابع محافظ الشرقية، أن المحافظة تلقت 246 ألف طلبًا للتصالح في مخالفات البناء، وهو ما يمثل أكثر من 98% من المخالفات التي رصدتها المحافظة، مشددًا على أن الدولة المصرية كانت صارمة في تطبيق هذا القانون من أجل منع المخالفات، لكنها كانت رحيمة أيضا في وضع أسعار جيدة لتصالح وطرق سهلة للدفع، بالإضافة إلى تخصيص تخفيضات كبيرة. 

وأردف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المواطن يجب أن يكون له دور في منع العشوائيات التي أدت إلى تكلفة كبيرة لمشروعات البنية التحتية، لافتًا إلى أن أداء الخطط الاستثمارية في محافظة الشرقية مميز للغاية: «تكلفة الخطة الخاصة بالديوان العام والمراكز حوالي 610 مليون جنيه تم تنفيذ 75% منها، وبالنسبة إلى المديريات فإن لدينا مشروعات تكلفتها في حدود مليار جنيه تم تنفيذ 70% منها، و3.5 مليارات جنيه للشركات والهيئات، نُفذ منها نحو 83%».

أقرا ايضا حملات مكثفة لإيقاف البناء المخالف على أملاك الدولة بالشرقية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة