تطعيم بلقاح كورونا
تطعيم بلقاح كورونا


محافظ الشرقية يناشد المواطنين التسجيل للحصول على لقاح كورونا مجانا

سناء عنان

الخميس، 01 أبريل 2021 - 02:29 م

 

تم تطعيم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالجرعة الأولى من لقاح فيروس "كورونا" بمكتب صحة الزقازيق  وذلك بعد أن قام المحافظ بتسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة منذ فترة ، وتلقيه رسالة على هاتفه المحمول بموعد تلقي اللقاح.

أكد المحافظ إهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية لهم ، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح المضاد للفيروس ، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

أشاد محافظ الشرقية بالجهد المبذول من جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة وشجاعتهم في مواجهة الفيروس ، مؤكداً الإستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ على صحة المواطن الشرقاوي..

ناشد المحافظ أبناء المحافظة بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح ، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، لتقليل أعداد الإصابات بالتزامن مع التحذيرات من الموجة الثالثة من فيروس كورونا..

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بأنه جاري تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل علي موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان " "www.egcovac.mohp.gov.eg

  مشيراً إلى أن لقاح فيروس كورونا والذي تم توفيره بمصر كأول دولة أفريقية، تم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، ويتم أخذه في عضلة الكتف علي جرعتين، والذي أثبت نجاحه وفعاليته، وحصل علي موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية..

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذاً لخطة الدولة الوقائية من الأمراض والأوبئة يتم توفير اللقاح للفئات الأولي بالمجان، وتكون الأولوية في توزيع اللقاح وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، والمواطنين الأكثر عرضه للإصابة من مرضي الفشل الكلوي، والأورام، ونقص المناعة، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وتم تدشين موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه، بالإضافة إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥.

اقرأ أيضا| تطعيم مليون و240 ألف طفل ضد شلل الأطفال بالشرقية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة