صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكرملين: بوتين وبن سلمان يبحثان في اتصال هاتفي حماية البيئة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 أبريل 2021 - 02:56 م

 

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس الأول من أبريل، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، القضايا المتعلقة بالمناخ وحماية البيئة.

وكان ولي العهد السعودي في 28 مارس، مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ومن المقرر أن يبدأ العمل على هذه المبادرة مع الدول في مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط،، وتسعى المملكة بالشراكة مع دول الشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: مصر ترحب بمبادرة السعودية «الشرق الأوسط الأخضر» وتعرب عن رغبتها بالمشاركة

وأشار ولى العهد فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس": أن المبادرة تهدف لزراعة «40 مليار» شجرة، ضمن أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم يشمل مباردة "السعودية الخضراء بزراعة 10 مليارات شجرة فى المملكة خلال العقود القادمة، وهو أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم، وهو ضعف حجم السور الأخضر العظيم في منطقة الساحل «ثاني أكبر مبادرة إقليمية من هذا النوع".

مشيرا إلى أن المشروع يعمل على استعادة مساحة تعادل «200 مليون» هكتار من الأراضي المتدهورة مما يمثل «5 في المائة» من الهدف العالمي لزراعة «تريليون» شجرة ويحقق تخفيضاً بنسبة «2.5 في المائة» من معدلات الكربون العالمية.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، أن حصة إنتاج الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط لا يتجاوز اليوم 7 في المائة، وأن التقنيات التي تستخدم في إنتاج النفط في المنطقة ليست ذات كفاءة، وستعمل المملكة العربية السعودية مع هذه الدول على نقل المعرفة ومشاركة الخبرات، مما سيسهم في تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن إنتاج النفط في المنطقة بأكثر من 60 في المائة، مضيفاً أن هذه الجهود المشتركة ستحقق تخفيضاً في الانبعاثات الكربونية بما نسبته أكثر من 10 في المائة من المساهمات العالمية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة