صور مدينة الدواء
صور مدينة الدواء


الغرف التجارية: المدينة الجديدة تخفض أسعار أدوية الأورام 70%

عرفان رتيمة

الخميس، 01 أبريل 2021 - 03:38 م

 

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة، يعد نقلة نوعية لصناعة الدواء المصرية ويأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتوفير الدواء كسلعة استراتيجية بما يتناسب مع احتياجات المرضى وقدرتهم الشرائية. 

اقرأ أيضاً | مايسة عطوة: افتتاح مدينة الدواء انجاز جديد في مجال الصحة

وأشار عوف في تصريحات لـ " بوابة أخبار اليوم" إلى أن المشروع الجديد يستهدف توفير دواء آمن وفعال و بأسعار منخفضة ، إضافة إلى كسر احتكار الشركات الأجنبية لبعض الأصناف التى تحتاج إلى تقنية تكنولوجية عالية في عملية التصنيع، وتوفير بدائل للأدوية المستوردة التي تباع بأسعار مغالى فيها خاصة أدوية الأورام حيث يصل سعر الجرعة الواحدة إلى 25 ألف جنيه، وفي حال إنتاجها محليًا سيوفر 70% من التكلفة. 


تابع: "إنتاجنا يغطي حاليا 88% من احتياجاتنا، بينما يتم استيراد  الـ12% الباقية التي نحتاجها من الخارج"، موضحًا أن مدينة الدواء الجديدة تساعد على توفير الأدوية للمواطنين بمستوى جودة مرتفعة، إلى جانب أنها ستكون قاعدة لتصدير الدواء لدول أفريقيا و الشرق الأوسط.  


وأضاف أن الدواء من الأسلحة الهامة ومن السلع الاستراتيجية التي لا غنى عنها، واستخدامنا له في تزايد سنويا، واعتمادنا على الدواء الوطني في ظل أزمة كورونا كان له دور رئيسي في احتواء الأزمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة