جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وزير النقل يتفقد أعمال تطوير محطة طنطا ويلتقي مجموعة من العاملين

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الخميس، 01 أبريل 2021 - 04:33 م

 

قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل  بجولة تفقدية اليوم الخميس، بمحطتي رمسيس و طنطا وبرج إشارات طنطا، بالإضافة إلى ورش طنطا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة  العربات المطورة وعربات البضائع.

بدا الوزير جولته بتفقد الساحة الخارجية وأرصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر، وشدد على  كمسارية  الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون ارتداء الكمامة وعدم دخول أي راكب بدون تذكرة ضمن خطة وزارة النقل لحوكمة دخول المحطات بالتذاكر حفاظاً على موارد الهيئة واستغلال حصيلة التذاكر في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب كما أكد الوزير على  إعلام جمهور الركاب بشكل دوري ومستمر بالتأخيرات المتوقعة عن طريق الإذاعة الداخلية بالمحطات.

واستقل الوزير القطار من محطة مصر برمسيس متجهاً إلى محطة قطارات طنطا، حيث كان في استقباله الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وتفقد  الوزير أرصفة محطة طنطا ووجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال تطوير المحطة التي تعتبر  من أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

وتشمل أعمال  تطوير المحطة تطوير المنشآت مثل إنشاء مظلة للركاب برصيف المنصورة ، و دورات مياة ، و تركيب بوابات حديدية، كما يشمل التطوير أعمال الهندسة مثل تغيير خط تموين الجرارات برصيف الزقازيق ، عمل خط مياه يربط الصهاريج بالشبكة العمومية للمحطة ، وكذلك عمل خط حريق للمبني الإداري.

وأكد الوزير على  تنظيم وضعية الأكشاك داخل المحطة ومتابعة التراخيص الخاصة بها وتنظيمها بشكل جمالي يتلاءم مع التطوير الجاري بالمحطة وكذلك سرعة تجميع كافة الخردة (القضبان القديمة) الموجودة على جوانب الأرصفة من خلال اللجان المختصة في  السكة الحديد حفاظاً على عوائد السكة الحديد  المالية.

 

اقرأ أيضا :- خلال جولته.. وزير النقل يوجه بتكهين قضبان محطة طنطا لتأمين سير القطارات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة