وزير النقل
وزير النقل


وزير النقل: لن نسمح بالتعدي على متر واحد من أراضي الدولة

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الخميس، 01 أبريل 2021 - 04:54 م

أكد وزير النقل اللواء كامل الوزير، ضرورة الحفاظ على أراضي السكك الحديدية من التعديات، مؤكداً عدم بالتعدي على متر واحد من أراضي الدولة .

وشدد الوزير على ضرورة توسيع مدارك العاملين بكافة طوائف الهيئة وتحسين المستويات الثقافية والعلمية والانتاحية لهم وتطوير معارف ومهارات العاملين عن طريق التدريب والتأهيل المستمر لهم وكذلك تعريفهم بمزايا القطارات الجديدة وإمكانياتها والتعرف على أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة والتدريب المستمر عليها .

تفقد الوزير برج إشارات طنطا الجديد الذي يتم تنفيذه ضمن تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم، حيث أكد على ضرورة تكثيف الأعمال نظرا لأهمية هذا المشروع في زيادة معدلات السلامة والأمان وتقليل الحوادث بين القطارات وزيادة الطاقة الإستيعابية للشبكة  .

وفي ختام جولته تفقد وزير النقل ورش طنطا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة  العربات المطورة وعربات البضائع  والتي تبلغ مساحتها 28 فدان حيث قام الوزير بالمرور على أقسام الورشة ومشاهدة مراحل تنفيذ العمرات والكشف الدوري على العربات للتأكد من تحقيق متطلبات المسير الآمن للقطارات طبقا لعوامل الأمن والسلامة .

ووجه الوزير بعدم خروج أي قطار من الورشة إلى بعد التأكد من الحالة الفنية له وكذلك تحقيق كافة إجراءات السلامة والصحة المدنية به والنظافة التامة للقطارات وفي لقائه مع عمال الورشة  اكد وزير النقل على ضرورة تسابق الجميع لخدمة الراكب وان يقوم كل فرد بواجباته على اكمل وجه مؤكدا على أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون.

وعقب تفقد الوزير، الورشة عقد لقاءا موسعاً مع مجموعة كبيرة من السائقين وطواقم التشغيل المختلفة من عاملي الأبراج والمزلقانات ومن صرافي التذاكر ومشرفي القطارات، حيث أكد أنه منذ اللحظة الأولى لتشرفه بتولي حقيبة وزارة النقل فقد تعهد أمام القيادة السياسية والشعب المصري بتنفيذ مخطط تطوير منظومة السكك الحديدية وأن يتم الاعتماد في تنفيذ هذا المخطط على ابناء السكة الحديد، لتصبح هيئة السكك الحديدية من خلال ما تقدمه من خدمات ومن خلال الانضباط والتعامل الجيد مع الركاب واحدة من أفضل الهيئات في مصر.


وأشار اللواء كامل الوزير، إلى أن هذا يتطلب أن يكون الجميع على قدر المسؤولية وأن يؤدي كل فرد واجباته بدقة عالية، خاصة وأن القيادة السياسة والدولة قد وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية، مطالبا الجميع خلال الفترة المقبلة بأن يتسابق في استكمال تطوير منظومة السكة الحديد التي تنقل حاليا مليون راكب يومياً ومخطط لها أن تنقل 2 مليون راكب بحلول  30 يونيو 2024.


كما أشار الوزير إلى ضرورة حسن معاملة واحترام جمهور الركاب وعدم السماح بالتجاوزات في حق أي راكب وأن يكون التعامل في كافة المواقف وفقا للقانون.

 

شاهد ايضا :- وزير النقل يتفقد أعمال تطوير محطة طنطا ويلتقي مجموعة من العاملين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة