صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مستشار قناة السويس: التحفظ على السفينة البنمية لمدة عامين في هذه الحالة

محمد عبادي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 06:01 م

يواصل فريق التحقيقات في واقعة جنوح السفينة البنمية «EVER GIVEN» بالمجرى الملاحي لقناة السويس بالكيلو 151 ترقيم القناة التحقيقات المكثفة للتعرف على أسباب الحادث.

وكان مستشار هيئة قناة السويس الربان سيد شعيشع، أكد إن سيتم تطبيق كافة المعايير الدولية في التحقيقات التي تتم تحت إشراف دولي بحضور فريق تحقيق الاتحاد الدولي للنقل البحري، وفريق شركة ايفر جرين "مستأجر" ومشغل السفينة، وفريق تحقيق من الشركة المالكة، وشركة تأمين السفينة، بالإضافة إلى فريق تحقيق شركة التأمين، وممثلي النيابة العامة.

وأكد على وجود شفافية في عملية التحقيق وسيتم إعلانها للجميع، مشيراً أن أعمال التحقيق تشمل تصرفات السفينة قبل الحادثة وأثنائها وبعد الحادثة.

قال مستشار هيئة قناة السويس الربان سيد شعيشع، والمشرف على التحقيقات في واقعة جنوح لسفينة البنمية «EVER GIVEN» أن السفينة إذا رفضت الاستجابة للتحقيقات بتوفير كافة المعلومات سيتحول الحادث إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بالمحتويات التي عليها وهذا الأمر قد يستغرق عامين، متوقعا أن يحل الأمر خلال 3 أو 4 أيام حال تعاون السفينة مع جهات التحقيق.

اقرأ ايضا| بدء تفريغ محتويات الصندوق الأسود للسفينة إيفر جيفين


وكانت هيئة قناة السويس طالبت من السفينة 8 مطالب أولية، من بينها المحادثات التي تمت عليها فالصندوق الأسود به كل المعلومات منذ بدء الأزمة حتى النهاية، كما طلبنا سجل الحوادث الخاص بها، بالإضافة سجل عمليات الصيانة التي تمت عليها، ولكنهم لم ينفذوا أي مطالب، مما يؤكد أن السبب في الواقعة يقع على عاتق السفينة وقبطانها، وليس هيئة قناة السويس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة