سماعات الواقع المعزز بالجيش الأمريكي
سماعات الواقع المعزز بالجيش الأمريكي


في صفقة بـ 21.88 مليار دولار..

مايكروسوفت تصنع 120 ألف سماعة واقع معزز للجيش الأمريكي

وائل نبيل

الخميس، 01 أبريل 2021 - 07:15 م

أعلنت مايكروسوفت Microsoft ، والجيش الأمريكي، أن سماعات الواقع المعزز، المستندة إلى HoloLens 2 ستدخل الإنتاج، مما يضع اللمسات الأخيرة على نموذج أولي قيد التطوير منذ عام 2018.

والعقد الجديد بين الجيش الأمريكي و مايكروسوفت، أكبر بكثير من صفقة 2018، حيث توفر 120.000 سماعة رأس، وفقًا لـ CNBC، ويمكن أن يصل حجم العقد إلى 21.88 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

وقال أليكس كيبمان، الزميل التقني للواقع المختلط في مايكروسوفت، في مدونة مايكروسوفت يوم الأربعاء، إن نظام التعزيز البصري المتكامل "يوفر منصة من شأنها أن تحافظ على الجنود أكثر أمانًا وتجعلهم أكثر فعالية"، وأضاف: "يوفر البرنامج وعيًا معززًا بالحالة، مما يتيح مشاركة المعلومات، واتخاذ القرار في مجموعة متنوعة من السيناريوهات."

ويبدو أن الجهاز يشبه "HoloLens 2"، ولكنه أقوى مع تخصيصات إضافية لاتصال الهاتف المحمول (وأجهزة استشعار إضافية مثل الرؤية الحرارية والليلية).

وجهاز HoloLens 2، موجه للأعمال بقيمة 3500 دولار تم طرحه للبيع في عام 2019، يطبق الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد مثل الهولوجرام على العالم الحقيقي، ويستخدم تتبع اليد والعين للتفاعل مع التطبيقات والأشياء. يمكنه توصيل أكثر من 5G مع الملحقات.

وأوضح كيبمان، أن مايكروسوفت عملت جنبًا إلى جنب مع الجيش الأمريكي لمدة عامين، لإنشاء ما يسمونه تصميمًا يركز على الجنود للنموذج الأولي، ووستقوم سماعة الرأس "بتزويد الجنود بالأدوات والقدرات اللازمة لتحقيق مهمتهم".

وقال منشور للجيش الأمريكي، إن جهاز IVAS، يجمع تقنيات متعددة في بنية تسمح للجندي بالقتال، والتدريب باستخدام منصة واحدة، تشمل أجهزة استشعار ليلية وحرارية عالية الدقة ويحملها الجنود، والتي قال الجيش إنها ستعمل على تحسين "الوعي بالظروف، والمشاركة المستهدفة، واتخاذ القرارات المستنيرة".

وقال الجيش الأمريكي: "يستفيد النظام أيضًا من الواقع المعزز، والتعلم الآلي، لتمكين بيئة تدريب للواقع المختلط تشبه الحياة حتى تتمكن القوة القتالية القريبة من التدرب قبل إشراك أي خصوم".

وتشير المقالات المنشورة سابقًا على سماعة الرأس من قبل الجيش الأمريكي، إلى قدرتها على التواصل مع أعضاء الفريق من خلال الراديو الخاص بها، واستخدامه في عمليات المحاكاة بالإضافة إلى معلومات الرأس، و يمكن لتصميم التوصيل والتشغيل، استبدال أجهزة استشعار جديدة بمرور الوقت.

ويستخدم الجهاز خدمات Microsoft Azure السحابية للعمل، مايكروسوفت لديها بالفعل عقد سحابي مع البنتاجون بقيمة 10 مليارات دولار.

وفي أوائل عام 2019، علق الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft، ساتيا ناديلا، على العقد العسكري الأولي، قائلاً: "لقد اتخذنا قرارًا مبدئيًا بأننا لن نحجب التكنولوجيا عن المؤسسات التي انتخبناها في الديمقراطيات لحماية الحريات التي نتمتع بها" ، بعد موظفي مايكروسوفت Microsoft احتج على هذه الخطوة.

واختبر موقع "CNET" مؤخرًا، "HoloLens 2" في المنزل، بعد أن أعلنت مايكروسوفت Microsoft عن منصة سحابية تعاونية تسمى Microsoft Mesh ، والتي تتيح التعاون عبر AR ، و VR والهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة