الأهلى ثانى مجموعته الأفريقية بـ ٧ نقاط.. والمريخ الأخير بنقطة واحدة
الأهلى ثانى مجموعته الأفريقية بـ ٧ نقاط.. والمريخ الأخير بنقطة واحدة


موسيماني يعتمد خطة ضاغطة لتحقيق الفوز على المريخ السودانى

طارق نور

الخميس، 01 أبريل 2021 - 07:52 م

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الجمعة، استعداداته لمواجهة المريخ السودانى السبت، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.. والتى يحتل فيها الأهلى المركز الثانى حاليا برصيد ٧ نقاط خلف سيمبا التنزانى متصدر المجموعة بعشر نقاط ويحتل فيتا كلوب الكونغولى المركز الثالث بأربع نقاط ويقبع المريخ فى قاع المجموعة بنقطة واحدة.

ويدخل الأهلى مباراة الغد وهو يأمل ويبحث عن تحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل والعودة للقاهرة بنتيجة إيجابية تثبت أقدامه فى الدور المقبل وتحسم تأهله قبل لقاء الجولة الأخيرة مع سيمبا.

خطة بيتسو

وقام موسيمانى خلال الفترة الأخيرة بعد عودته من إجازته بدراسة المريخ جيدا ومعرفة بواطن القوة ونقاط الضعف بالفريق السودانى القوى والمحترم وكيفية التغلب عليه، ورغم أن الوقت لم يكن فى صالحه بسبب غياب معظم العناصر الأساسية عن الفريق فى الفترة الأخيرة بسبب استدعاءات المنتخبات وارتباطات الأجندة الدولية إلا أن موسيمانى فى اليومين الأخيرين- أى مران يوم السفر والمران الأول بالسودان استطاع شحن لاعبيه جيدا وتأهيلهم وتجهيزهم فنيا ومعنويا للمباراة.. وشرح لهم جيدا أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام المريخ تحسبا لأى ظروف قد تحدث فى اللقاء الأخير أمام سيمبا وأنه يجب حسم التأهل الذى تأخر كثيرا بسبب ضياع عدة نقاط فى الجولات السابقة.

وشدد موسيمانى على اللاعبين بأنهم أبطال أفريقيا ولابد أن يعرفوا إمكانياتهم والمتطلبات التى لابد أن يكونوا على قدر مسئولياتها.

وقام بيتسو بعقد جلسة اليوم مع جهازه المعاون للحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة ومشاورتهم فى خطة اللعب الهجومية الضاغطة والأساليب التكتيكية التى سينفذها الفريق امام المريخ لتحقيق نتيجة إيجابية، إما خلال المحاضرة التى عقدها مع اللاعبين قبل المران الرئيسى للاعبين على ملعب الجوهرة الزرقاء فقام بالتركيز على بعض التوجيهات الفنية والتكتيكية والمهام المكلف بها كل للاعب فى المباراة.

وفى سياق متصل لحق الكونغولى والتر بواليا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ببعثة قادما من بلاده، بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية. فى حين أجرت بعثة النادى الأهلى مسحة طبية أمس للكشف عن فيروس كورونا طبقا للبروتوكول الطبى المتبع من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» قبل اللقاءات الرسمية.  

السفارة والمريخاب

وعلى جانب آخر وجه خالد الدرندلي، أمين صندوق النادى الأهلي، ورئيس بعثة الفريق بالسودان الشكر لطاقم السفارة المصرية بقيادة السفير حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، على المجهود الكبير الذى بذلته السفارة مع بعثة الأهلي. وأكد الدرندلى احترامه الكامل لنادى المريخ ومسئوليه، وتقديره للاستقبال الحافل الذى حظيت به بعثة الأهلى فى مطار الخرطوم الدولى من إدارة المريخ ممثلة فى «على أبشر»، نائب رئيس النادي.

وأشاد الدرندلى بموقف جماهير الأهلى التى استقبلت بعثة الفريق فى مطار الخرطوم، مؤكدا أن جماهير النادى داخل وخارج مصر هى العامل الرئيسي، والدافع المستمر نحو تحقيق البطولات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة