أحمد أنيس خلال انعقاد الجمعية العمومية للنايل سات
أحمد أنيس خلال انعقاد الجمعية العمومية للنايل سات


أنيس: نايل سات٣٠١ سيغطى القارة الأفريقية.. 34 مليون دولار أرباحنا فى ٢٠٢٠

محمد سلطان

الخميس، 01 أبريل 2021 - 08:04 م

 

أكد اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية إن الشركة حققت أرباحاً فى عام 2020 بلغت 34.159 مليون دولار.
جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للنايل سات، حيث أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة قامت خلال عام 2020، بسداد 50% من إجمالى قيمة مشروع تصنيع وإطلاق وتأمين القمر المصرى الجديد نايل سات 301 التى وقعت الشركة عقد تصنيعه نهاية 2019 مع شركة تاليس الفرنسية وشركة spacex الأمريكية وقد تم سداد الاستحقاقات عن طريق التمويل الذاتى ودون الإستعانة بأى قروض خارجية.


وقال أنيس إن نايل سات 301 يبلغ عمره الافتراضى 15 عاما سيضم 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية فى القمر الحالى 201 مما يعطى مرونة إمكانيات إضافية للشركة لإستخدام ترددات إضافية وفتح أسواق جديدة.
كما سيتوسع القمر الجديد فى نطاق تغطيته ليغطى دول جنوب القارة الأفريقية إضافة إلى دول حوض نهر النيل وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الأفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية فى تعميق العلاقات المصرية الأفريقية. وقد صدقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالى المنتهى كما صدقت على الميزانية والحساب الختامى وأخلت طرف رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس عن العام المالى المنتهى، كما أقرت الجمعية توزيع أرباح على المساهمين بنحو (45) سنت أمريكى لكل سهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة