صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة تكشف آخر تفاصيل اللقاح المصري.. «في مرحلة التجارب على الحيوانات»

حامد عبدالحليم

الخميس، 01 أبريل 2021 - 08:59 م

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، آخر تفاصيل اللقاح المصري ضد فيروس كورونا.

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إلى أن  الدراسات والأبحاث على اللقاح المصري مازالت جارية، موضحا أنه لم يتم البدء في مرحلة التجارب الإكلينيكية، حيث مازال اللقاح في مرحلة التجارب على الحيوانات.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا، اليوم الخميس، مع فرق المُسعفين والمُشرفين وسائقي الإسعاف بمحافظات (قنا، سوهاج، أسيوط)، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة قدمت الشكر للمُسعفين والسائقين من العاملين بمرفق الإسعاف بمحافظات (قنا، أسيوط، سوهاج)، موجهة بصرف مكافأة مالية شهر لهم على مجهودهم المُشرف الذي بذلوه في التعامل مع قطاري سوهاج وسرعة استجابتهم، حيث تواجدت أول سيارة إسعاف خلال الخمس دقائق الأولى من وقوع الحادث.

وأضاف أن الوزيرة أشادت بدور فرق الإسعاف والذي يبلغ عددها 11 ألفًا و793 من المسعفين والسائقين على مستوى الجمهورية، وجهودهم المبذولة في خدمة المرضى والمُصابين، فضلًا عن دورهم في التعامل مع مرضى فيروس كورونا ونقلهم إلى المستشفيات خلال التصدي للجائحة.

وأضاف أن الوزيرة أكدت لفرق المُسعفين أن القيادة السياسية بمصر تولي اهتمامًا كبيرًا بمنظومة الخدمات الطبية العاجلة التي تتعلق بإنقاذ حياة المواطنين، كما أكدت ثقتها في قدرتهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني من أجل خدمة المرضى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة