جامعة المنوفية
جامعة المنوفية


تربية المنوفية: تفعيل مبادرة «ادرس فى مصر» للطلاب الوافدين 

محمد الشامي

الخميس، 01 أبريل 2021 - 10:08 م

 أجرت إدارة الوافدين بجامعة المنوفية زيارة إلى كلية التربية لتفعيل مهام إدارة الوافدين بالكلية.


حضر اللقاء، صبحى شعبان شرف عميد الكلية وناهد غنيم وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث ومحمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسماح السيد منسق إدارة الوافدين بالكلية وخميس خطاب مدير إداره الوافدين بالكلية.

اقرأ أيضا| اجتماع لـ«تعليم المنوفية» لبحث شكوى تتعلق بولى أمر طالب

وقالت الدكتورة سلوى فؤاد منسق إدارة الوافدين بالجامعة، إنه تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة علي جدول الأعمال والتي تمثلت في التعريف بأعمال واختصاصات الإداره وأوجه الرعاية التي تقوم بها الإدارة ووضع عدد من المقترحات لجذب الطلاب الوافدين من خلال الإمكانات المادية والبشرية للكليه وكيفية التواصل مع الجهات المنوطة بالتنسيق مع الوافدين.

كما تم اقتراح خطة تدريبية سيتم إعدادها للطلاب الوافدين تشمل دورات تدريبية مهمة تقدم أون لاين مثل صعوبات التعلم والقيادة التربوية والإرشاد النفسي وإعداد معلم mathوscience.
وقام عميد الكلية بمرافقة أعضاء الإدارة  للتعرف عن قرب علي البنية التحتية الكلية، حيث إن كلية التربية تشهد تحديثا وتطويرا هائلا فى معامل الأقسام المختلفة.
جاء ذلك في إطار مبادرة "ادرس في مصر " وتماشيًا مع توجيهات خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتطوير منظومة الطلاب الوافدين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة