صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية الأمريكية: لم نتخذ قرار بشأن خفض قواتنا في الخليج

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 أبريل 2021 - 11:06 م

 

أعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكية، جوي هود، أن وزارة الدفاع والرئيس جو بايدن لم يتخذا قراراً بشأن تخفيض عدد القوات في الخليج، أو سحب معدات.

وشدد مساعد وزير الخارجية الأمريكية على التزام بلاده بأمن المنطقة.

اقرأ أيضًا: «كلاكيت ثاني مرة» بايدن يتعثر مجددا أثناء صعوده سلم الطائرة| فيديو

وقال هود، في تصريحات لموقع "العربية"، أن هناك إعادة تموضع قريب للقوات الأمريكية.

وأكد أن دول المنطقة تعلم أن أمريكا هي الشريك المفضل، فيما تعمل واشنطن جاهدة على كسب هذه الثقة.

كذلك شدد على أن شركاء الولايات المتحدة في الخليج قادرون على تولي المهام العسكرية بأنفسهم بنجاح، وهم قادرون على حماية المنطقة وليس بالضرورة وجود قوات على الأرض.

وأضاف قائلاً: "تحالفاتنا موجودة لتبقى.. لن يرحلوا، إن التزامنا بسلامة وأمن واستقرار شركائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط لا يتغير ولن يتغير أبداً".

كما أشار إلى أن الزمن قد أكد أن نجاح السياسة الأمريكية جاء بسبب التحالفات، مشيراً إلى ما فعله التحالف الدولي من إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

جاءت هذه التطورات بعدما أفاد مسؤولون أميركيون بأن واشنطن قررت سحب 3 بطاريات على الأقل من منظومات "باتريوت" الصاروخية للدفاع الجوي الموجودة في المنطقة.

كما لفتوا بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس 1 إبريل إلى أن بعض القدرات العسكرية بما فيها حاملة الطائرات "أيزنهاور" ومنظومات رصد واستطلاع، ستُسحب من الشرق الأوسط بهدف تلبية احتياجات واشنطن العسكرية في مناطق أخرى حول العالم، مضيفين أن خيارات إضافية لتقليص التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة قيد الدراسة حاليا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة