الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: إعلان ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي الأسبوع المقبل

فاتن زكريا

الجمعة، 02 أبريل 2021 - 12:20 ص

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أن الوزارة ستعلن أوائل الأسبوع المقبل ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوى وجداول الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، حيث من المقرر أن تعقد أولى الاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة خلال أبريل المقبل.

 

ويتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن شكل الامتحان التجريبي المقرر اجراؤه للتدريب على شكل الامتحان الإلكتروني الذي سيطبق لأول مرة هذا العام على امتحانات الثانوية العامة.

 

اقرأ أيضا| وزير التعليم: كل ما يثار عن امتحانات أولي وثانية ثانوي.. افتراء وكذب


وتنشر بوابة أخباراليوم، أبرز المعلومات عن الامتحان التجريبي للثانوية العامة قبل انطلاقه في ابريل القادم:

1- يُعقد للثانوية العامة 3 امتحانات تجريبية بالنظام الإلكتروني عبر اجهزة التابلت المدرسي، أحدهما في أبريل المقبل والآخر في مايو ،والثالث في يونيو القادم كبروفة للامتحانات النهاىية للثانوية العامة.

 

2- الاختبار إلكتروني يؤديه الطالب عبر التابلت فقط ولطلاب العام والخاص والخدمات والمنازل وكل من تسلّم تابلت.. فيما ستحدد الوزارة طريقة اختبار بقية الفئات الأخرى وهم الطلاب الراسبين والمؤجلين للامتحانات عن العام الماضي في قرار رسمي.

 

3- هدف الاختبار تجريب سيستم الامتحان الخاص بالثانوية العامة واكتشاف الأخطاء ومناسبة الزمن للإجابات ووضع الحلول والبدائل المناسبة .

 

4- تعلن الوزارة جدول الامتحان التجريبي خلال الاسبوع القادم .

 

5- وزارة التعليم حددت عقد الامتحانات التجريبية بالمدارس داخل لجان اماحانية ، ولكن بدون درجات .

 

6- تُنشر أكواد الاختبار الخاصة بكل طالب على موقع تسجيل الاستمارة الالكترونية قبل إجراءه بأيام.

7- لن يُفيد الطالب التسريب أو جروبات الغش أو قنوات اليوتيوب الناقلة للإجابات لأنه بلا قيمة ولن يُحاسب الطالب على درجاته أو عدم إجابته، بل الهدف تدريب الطلاب فقط .

8- الامتحان صورة كاملة لمواصفات امتحان آخر العام من حيث عدد الأسئلة ونظامها وزمن الإجابة لكل مادة.
9- الابتعاد عن الاسئلة المقالية قي الامتحان التجريبي .

10- تصحيح اجابات امتحانات الثانوية العامة مركزيا وبشكل إلكتروني بدون تدخل اي عنصر بشري .

11- جميع امتحانات الثانوية العامة يتم وضعها عن طريق بنوك الأسئلة المركزية والتي تُعد من قبل أساتذة من المركز القومي للامتحانات والتقييم .

12- إعداد اسئلة امتحانات الثانوية العامة باللغة العربية ومترجم باللغات المختلفة بمختلف المواد التي تدرس بالمدارس حتي يتثني لطلاب مدارس اللغات اداء الامتحان بشكل الكتروني هذا العام.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة